#أخبار

د. سهير صالح: تشارك بمؤتمر “الإعلام والتحول للاقتصاد الأخضر” بإعلام القاهرة يومي 8-9 مايو المقبل

كتب- محمد منصور:

تشارك د. سهير صالح إبراهيم عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، بالمؤتمر العلمي الدولي لكلية الإعلام جامعة القاهرة في النسخة الـ 29 بعنوان “الإعلام والتحول نحو الاقتصاد الأخضر في ضوء التغيرات البيئية والمناخية”، وذلك يومي 8-9 مايو المقبل، برئاسة د. حنان جنيد عميد الكلية، ورعاية د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

أكدت د. سهير صالح، أننا نسعى جاهدين لتعزيز دور الإعلام في التوعية والتثقيف حول القضايا البيئية والمناخية، حيث إننا نعيش في عالم يشهد تغيرات بيئية متسارعة، تؤثر على كل جوانب حياتنا. ومن هنا، يأتي دور الإعلام كجسر للوعي والمعرفة، ليس فقط لنقل الحقائق، بل لتحفيز المجتمع على العمل والتحول نحو نمط حياة أكثر استدامة، مشيرة إلى أن الاقتصاد الأخضر ليس خيارًا، بل ضرورة، والإعلام هو الأداة التي بيدها تشكيل الوعي الجمعي وتوجيه السلوك نحو مستقبل أفضل.

الجدير بالذكر أن د. سهير صالح إبراهيم، هي أستاذ الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة القاهرة، وعضو لجنة قوائم المحكمين لفحص الإنتاج العلمي لشغل وظائف الأساتذة والأساتذة المساعدين في الإعلام الدورة الرابعة عشر من 2022-2025، ورئيس تحرير مجلة الدراسات والبحوث الإعلامية بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق، ومحكم في عدد من الدوريات العلمية المصرية والعربية، ورئيس المؤتمر العلمي السنوي للمعهد، ورئيس مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *