#تعليم

رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون: عمل دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والمعاونة لتطوير مهاراتهم ومواكبة تطورات البحث العلمى

كتب- محمد منصور:

أكدت د. فاطمة شعبان رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق، أننا نقوم بتدريب الطلاب على استخدام الموبايل في الإنتاج الإعلامي وتأهيلهم لإنتاج مشاريع تخرج بالموبايل والترويج لها على السوشيال ميدا لمواكبة سوق العمل الإعلامي، وذلك على أيدى متخصصين حيث يقوم بالتدريب عمر عبدالناصر خريج المعهد وخبير في صحافة الموبايل.

كما انه سيتم تدريب الطلاب على عمل البودكاست وإنتاج المحتوى الصوتي واضافته على منصات العرض، مشيرة أنها بصدد تطوير المنصات التدريبية منها راديو الشروق وتلفزيون الشروق الذين بدوء بالفعل منذ بداية العام الدراسي على ايدى د. الهام يونس وكيل المعهد ورئيس قسم الإذاعة والتلفزيون سابقًا.

وأوضحت د. فاطمه شعبان، أن المنصات التدريبة جميعها تعمل منذ بداية العام الدراسي على أيدى متخصصين حيث يتم عمل اختبارات صوت وكاميرا لاختيار الطلاب من الفرقة الأولى حتى الفرقة الرابعة وتوزيعهم كلًا حسب موهبته.. مؤكدة على اننا بصدد تكوين فريق سو شيال ميديا يتكون من أعضاء القسم لنشر وترويج أعمال الطلاب على السوشيال ميديا.

أشارت أن حصولنا على الجودة يتطلب مننا المحافظة على المستوى الذى وصلنا له وتطويره لذلك تم الطلب من رئيس وحدة التدريب بالمعهد د. نسرين عبدالعزيز، إعداد مجموعة من الدورات التدريبية لتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لمواكبة التطورات الجديدة في مجال البحث العلمى.. مشيرة إلى انه سيتم البدء بدورة تدريبية عن تصميم الورقة الامتحانية بشكل يتناسب مع هيئة ضمان الجودة والاعتماد.

أكدت د. فاطمة شعبان رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون، أن مشروعات التخرج والتدريب العملي هذا العام يتخذ زاوية المشاريع القومية حيث سيتم عمل “برامج، وبودكاست، وافلام، وافلام وثائقية، وافلام درامية. وغيرها” تواكب الأحداث القومية التي تحدث بمصر من تطورات في المشاريع وما يحدث لا شقاءنا في غزة، وذلك لتشجيع الطلاب أن يكون لديهم حث وطني وعروبي.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *