#تعليم

دراسة ميدانية تبحث في دور وسائل التواصل الاجتماعي بحركات المقاطعة للشركات الداعمة لإسرائيل

كتب- محمد منصور:

أجرى الباحث نادر جلال الشيخ، من جامعة فيرجينا كومنولث بأمريكا، والدكتور سامح السيد شراقي، من كلية الإعلام جامعة الأزهر، دراسة ميدانية تستهدف استكشاف تأثير وسائل التواصل الاجتماعي في حركات المقاطعة، خاصةً بعد أحداث السابع من أكتوبر والحرب على غزة.

تناولت الدراسة الوصفية ظاهرة مقاطعة الشباب للشركات الداعمة لإسرائيل، مستخدمةً المنهج المسحي لفهم سلوك الأفراد والمجموعات. تم تطبيق الدراسة على عينة عشوائية من الشباب المهتم بالقضية الفلسطينية، حيث تم جمع البيانات عبر استبيانات لتحليل الدعوة والمشاركة في حركات المقاطعة التي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي.

تسعى الدراسة لتقديم فهم أعمق لتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على حركات المقاطعة وتحديد الأساليب الفعالة لتغيير سلوك المستهلكين نحو المنتجات والشركات الداعمة لإسرائيل.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *