#تعليم

حاسبات الشروق يتأهل إلى نهائيات أهم مسابقة برمجة في الشرق الأوسط

 

د.عماد عثمان: أملنا التأهل بفريق واحد على الأقل إلى النهائيات التي تقام على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا

هبة طلعت

تأهلت أربعة فرق من الفرق المشاركة باسم المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات في أكاديمية الشروق، بالمسابقة المصرية للبرمجيات (ECPC2022)، إلى مسابقة  (ACPC2022)على مستوى جامعات الوطن العربي وإفريقيا.

وعقدت المسابقة المصرية، التي شارك بها عدد من الجامعات الحكومية والخاصة، لمدة 5 ساعات متصلة، بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوحيا والنقل البحري، والمهندس عمرو محفوظ، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوحيا المعلومات للتنمية والتطوير، والدكتورة ولاء شتا، الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والابتكار، والدكتورة إيمان ثروت، رئيس لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات، إضافة إلى السيد ويليام بيل باوتشر، المدير التنفيذي للمسابقة الدولية للبرمجة، ودكتور أيمن عادل، عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب عدد من الوزراء والسفراء العرب.

شارك في المسابقة هذا العام، 75 طالبًا من أكاديمية الشروق، في مقر الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري بأبو قير في محافظة الإسكندرية، بمشاركة ما يقرب من 2500 فريقًا من مختلف الجامعات المصرية، الحكومية والخاصة. وكرم القائمون على المسابقة المصرية، الطلاب المتأهلين إلى المسابقة الدولية، كما حظيت أكاديمية الشروق بشكر خاص، في ظل استدامة المشاركة، والتحسن التدريجي الملحوظ في مستوى الفرق المشاركة في نسخة عام 2022.

لم تقتصر المسابقة على مشاركة طلاب علوم الحاسب فقط، بل تم السماح بمشاركة تخصصت عدة، مثل هندسة الحاسبات، هندسة الاتصالات، وكلية العلوم بقسميها الحاسب الآلي والرياضيات، إضافة إلى نظم المعلومات وطلبة الدراسات العليا.

أوضح الدكتور عماد عثمان، مدرب الفرق المشاركة، ورئيس قسم نظم المعلومات في المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بأكاديمية الشروق في تصريحاته خاصة لـ”الشروق نيوز”، أن المعهد فاز بالمركزين الثاني والثالث في جولة التصفيات التي شارك بها 191 فريقًا، مضيفًا أنه يأمل التأهل بفريق واحد على الأقل إلى النهائيات التي تقام على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *