#تعليم

إعلام الشروق تفوز بـ 4 مراكز في مسابقة الإبداع الإعلامي لمؤسسة الإعلام والتحول الرقمي

كتب- محمد منصور:

أعلنت مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي نتائج  النسخة الثالثة من مسابقة الابداع الإعلامي لمشروعات التخرج على المستويات المحلي والعربي والأفريقي بمشاركة 98 جامعة وكلية وكيان تعليمي في الوطن العربي والقارة الإفريقية، وبلغ عدد المشروعات المقدمة 496 مشروعاً.

قالت د. لمياء محمود الرئيس التنفيذي بالمؤسسة ورئيس اللجنة الدائمة باتحاد الإذاعات العربية، أن المسابقة شهدت هذا العام تطوراً نوعياً في المشروعات المقدمة حيث حرص عدد كبير منها علي ربط المنتج بالتكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي وآليات الواقع المعزز.

أضافت أن المسابقة التي تعتبر الأكبر والأضخم عربياً وافريقياً أصبحت مساحة مهمة لتشجيع المواهب الإعلامية الشابة وتنمية قدراتهم من خلال الاحتكاك بأقرانهم والتنافس الإيجابي الذي خلق نوعاً من الحافز للتطور ليس علي مستوي الطلاب فقط ولكن علي مستوي الكليات والأكاديميات أيضا.

فاز المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، بعدد من المراكز على المشروعات المقدمة، حيث فاز مشروع “قادرون” بالمركز الأول بمشروعات الصحافة الرقمية، كما فاز مشروع “ضل حيطة” بالمركز الثاني في مشروعات الدراما، وفاز مشروع ” دار زهرة مصر” بالمركز الثالث بمشروعات فئة التليفزيون، وفاز مشروع “متر واحد” بالمركز الثاني فئة الدراما.

يذكر أن  الإبداع  الإعلامي هي مسابقة سنوية أطلقتها مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي  التي تشرف بالرئاسة د. ماجي الحلواني، قبل 3 سنوات، بين مشروعات تخرج الطلاب، في السنة الأخيرة من دراستهم الجامعية بهدف دعم العناصر المبدعة والمتميزة بين الطلاب وتحفيز طلاب السنوات التالية لهم لبذل جهد أكبر في مشروعات تخرجهم، بالإضافة إلى تقديم الدعم  اللوجيستي  المجاني خلال تنفيذ المشروعات بما يساهم في رفع مستوى الخريجين ويخدم المهنة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *