#تحقيقات وحوارات

يوسف أشرف:  “راديو كاسيت” كيان لتطوير الموهبة الإذاعية ونحلم بأن نكون المنصة الأولى في الشرق الأوسط

 

حوار: بسملة أحمد عبدالوهاب

 

محطة إذاعية تخاطب الطلاب، وتعمل على تطوير مواهبهم الإبداعية في مجال الإذاعة، اختاروا “راديو كاسيت” عنوانًا لها، وجعلوا من صفحتهم عبر “فيسبوك” مقرًا للإذاعة، حوارنا مع يوسف أشرف في السطور التالية:

س: كيف بدأت في تأسيس راديو كاسيت؟

كانت البداية في عام 2017، حين قرر عدد من طلاب إعلام عين شمس تطوير مواهبهم الإذاعية بتقديم برامج تخاطب كل الفئات، وباستخدام لاب توب، وميكروفون وصل الكيان إلى وضعه الحالي.

س: هل واجهت صعوبات فى تأسيس الراديو؟

تختلف طبيعة الصعوبات بحسب المرحلة التي نمر بها، صعوبات البداية مثلا تختلف عن الوضع الآن، لكن على سبيل المثال الأدوات والمعدات وتكاليفها بالنسبة لشباب يعتمدون بشكل كامل على أنفسهم، وأيضًا توفير معايير إخراجية لائقة، والحفاظ على رواتب وأوضاع الموظفين، لأنهم مسئولية ولديهم التزامات.

س: ما خطة العمل التي اتبعتها لتدريب الطلاب؟

كل يوم نستقبل مجموعة من الطلاب الجدد، عقول جديدة ومختلفة الخطة لا يمكنها أن تستمر لسنوات طويلة، من الضروري وضع خطة حديثة تناسب الأجيال القادمة، مثلا شباب 2017م كانوا يهتمون باكتساب خبرة نظرية أكثر في نطاق دراستهم، عكس شباب 2022م هدفهم التطوير من ذاتهم والإضافة إلى السيرة الذاتية لكل منهم وشباب جيل 2023م يسعون إلى العلاقات العامة، ولدي خطتي الخاصة بالتدريب.

س: ما الرؤية المستقبلية التي تحلم بها للراديو؟

أن نملك “تردد تلفزيوني” ونعقد شراكات أكثر لتوسيع نطاق العمل، وأن نكون أكبر منصة إذاعية في الشرق الأوسط.

س: من الذي شجعك للاتجاه نحو العمل في الراديو؟

مساندة ودعم الشباب، ومن يملك الغاية والحلم والهدف، هذا السبب في استمرارية العمل، الهدف من العمل نفسه هو الإصرار وتحدي النفس لإثبات النجاح للجميع، وأولهم نفسي.

س: ما النصيحة التي حرصت على تنفيذها في عملك؟

خذ بالمشورة دائمًا، وتفكيرك ملائم لظرفك، الحياة تجربتك يمكنك أن تعيشها بنفسك ولنفسك.

س: وماذا عن حفلة لم الشمل؟ وما الهدف منها؟

حفلة لم الشمل تسعى إلى لم شمل كل من آمن بالرحلة وكان في راديو كاسيت يومًا ما، يوم مميز وخاص جدًا، للشباب المجتمعين في حب الكيان.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *