#أخبار

في مؤتمر إعلام الشروق..الجلسة النقاشية الثالثة تشيد بدور الدراما المصرية في دعم القضية الفلسطينية وتكريم أبطال مسلسل مليحة

 

كتب: محمد عبدالله

 

قالت الدكتورة سهير صالح، عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق، ورئيس المؤتمر، إن الجلسة النقاشية الثالثة في المؤتمر العلمي السابع للمعهد، والتي اختصت بتحديات التناول الإعلامي والدرامي لأحداث الصراعات والحروب، وأدارتها الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الاعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، قد حظت باهتمام كبير من جانب الأكاديميين والصحفيين والإعلاميين والفنانين.

أشارت الدكتورة إلهام يونسن وكيلة المعهد وأمينة المؤتمر، إلى أهمية الدراما المصرية كقوة ناعمة لمصر استطاعت الوصول لكل انحاء العالم، وأن الشركة المتحدة ساهمت بشكل كبير في توعية الرأي العام بالقضية الفلسطينية من خلال مسلسل مليحة.

من جانبه قال الفنان دياب بطل مسلسل مليحة إن مصر هي الأقرب للقضية الفلسطينية وكان يجب أن تكون حاضرة بمسلسل مليحة، مشيرا إلى أنه وافق على المشاركة في المسلسل دون مناقشة أي تفاصيل عندما علم أنه يخص قضية فلسطين، وأكد أن  مسلسل مليحة سبب إزعاجا شديدا للكيان المحتل مشددا على أن القوة الناعمة لمصر راسخة والدراما المصرية مؤثرة في كل البلاد.

وأوضح الدكتور عماد ربيع رئيس قطاع الإنتاج الدرامي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أن “المتحدة” نجحت في تعزيز القوى الناعمة لمصرمن خلال إنتاج العديد من الأعمال الدرامية الجيدة.

ورأى بلال الطراوي المدير التنفيذي لشركة DS + أن  المتحدة للخدمات الإعلامية قدمت كل الدعم لمسلسل مليحة بجانب دعم الدكتور أشرف زكي وحماسه على خروج العمل إلى النور”.

ووجه الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية التحية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي قدمت سلسلة من الأعمال العظيمة التي أعادت للشباب روح الانتماء”، كما أشاد بدور رجل الصناعة الراحل محمد فريد خميس كرمز للعطاء في كل المجالات. وأوضح أن الفن هو القوة الناعمة والشركة المتحدة رسخت دور مصر في الدفاع عن القضية الفلسطينية، مشيرا إلى قدرة الدراما على  توصيل الرسالة للمواطنين بشكل سريعن وأن مسلسل مليحة عبر بشكل كبير عن مشاعر الملايين في العالم العربي

المخرج القدير أ. مجدي أبو عميرة أشاد بمسلسل مليحة مشيرا إلى أن الأعمال الوطنية اختفت لفترة إلى أن جاءت المتحدة للخدمات الإعلامية وقدمت العديد من الأعمال الوطنية”.

وعبرت الفنانة سيرين عن سعادتها  بالمشاركة في عمل يناقش القضية الفلسطينية.

من جانبها قالت الدكتورة ثريا البدوي عميد ةكلية الإعلام جامعة القاهرة إن وكالات الأنباء العالمية الإخبارية مملوكة للغرب، ما يؤثر على محتواها.

وأوضحت الدكتورة أماني فهمي عميدة كلية الإعلام بجامعة أكتوبر الحديثة والآداب MSA  أن الإعلام يواجه تحديات كبيرة بسبب ما تنشره القنوات الغربية من تضليل حول القضية الفلسطينية.

ووجهت الدكتورة شيماء ذو الفقار رئيسة قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة الشكر لأكاديمية على اختيار موضوع المؤتمر في هذا التوقيت مؤكدة على تأثير الحروب على نفسية الأطفال بشكل كبير.

وقالت الدكتورة نسرين عبد العزيز، أستاذ مساعد بقسم الإذاعة والتليفزيون بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق ومقرر الجلسة، إن مسلسل مليحة استطاع أن يقوم بتوعية الجمهور بالقضية الفلسطينية على نحو كبير.

وفي ختام الجلسة قام اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، والدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة سهير صالح والدكتورة إلهام يونس بتكريم نجوم الفن من أبطال وصناع المسلسل والسادة الأكاديميين المشاركين في الجلسة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *