#أخبار

عروض جذابة.. طلاب “الشروق” يُبدعون في تصميم “الإنفوجراف”

 

 

 

 

ميار إيهاب، يوسف ربيع

 

كشف طلاب الفرقة الرابعة بقسم الصحافة بالمعهد الدولي العالي للإعلام- أكاديمية الشروق عن مواهبهم في تصميم الإنفوجراف والرسومات البيانية التوضيحية، وأطلقوا العنان لخيالهم إذ حوَّلوا مجموعة من الأخبار المنشورة في الصحف المصرية بالفعل إلى إنفوجرافات جذابة، بدلاً من الاكتفاء بالنصوص الصماء، إضافة إلى تعلم حزمة من الفنون الصحفية الحديثة الأخرى من بينها الجولات الافتراضية واستخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلام، والموشن جرافيك (الفيديوجراف)، واستخدام الصور ثلاثية الأبعاد والخرائط التفاعلية في موضوعاتهم.

يأتي ذلك ضمن مادة تصميم وإنتاج الوسائط المتعددة، التي يتعلمون فيها مجموعة من أحدث الفنون والتطبيقات الصحفية الحالية على المستويين البرمجي والتحريري، ومن ذلك تدربهم أيضًا على أنظمة إدارة المحتوى ووسائل تحسين نتائج محركات البحث.

وتركز مناهج معهد الإعلام بالشروق على كيفية التميز في عصر الصحافة الرقمية السريعة، التي تحتاج من الصحفي إلى مواهب متعددة، مع الربط بين ما يتعلمه الطالب نظريًا والتطبيقات العملية التي يمكن أن تفيده بعد تخرجه مباشرة إلى سوق العمل الإعلامي. وذلك تحت إشراف عميدة المعهد الدكتورة سهير صالح، والدكتور رامي عطا صديق، رئيس قسم الصحافة، والدكتورة نورهان عباس، مدرس مقرر تصميم وإنتاج الوسائط المتعددة، والمعيد محمد وائل، المشرف على سكشن المادة.

وتشمل مجموعة الإنفوجرافات التي صممها الطلاب أفكارًا متنوعة، مثل: أسعار الذهب، والأنظمة الصحية في رمضان، وفوائد خسارة الوزن، وأسعار اللحوم في الأسواق المصرية، وفوائد الهيدروجين الأخضر، ووسائل محاربة فيروس كورونا وغيرها من الأفكار المتنوعة التي انتقاها ونفذها الطلاب.

 

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *