#أخبار

د. عزة عبد العظيم: أهمية دراسة الأصول النفسية والاجتماعية في فهم العلاقات الإنسانية وتطوير استراتيجيات التواصل

كتب- محمد منصور:

ألقت د. عزة عبد العظيم استاذ الإعلام جامعة زايد بالإمارات، الضوء على الأصول النفسية والاجتماعية التي تشكل العلاقات الإنسانية، وتناولت في حديثها، النظريات المفاهيمية التي تفسر كيفية تأثير البيئة الاجتماعية والعوامل النفسية على سلوك الأفراد وتفاعلاتهم.

قالت د. عزه، أن العلاقات الإنسانية معقدة ومتشابكة، ولكن يمكن فهمها من خلال دراسة الأصول النفسية والاجتماعية التي تؤثر عليها. ومن خلال فهم هذه الأصول، يمكننا تطوير استراتيجيات أفضل للتواصل وبناء علاقات أكثر صحة ومرونة.

أشادت بالدور الذي تلعبه الأكاديميات والمؤسسات التعليمية في تعزيز البحث العلمي والتطبيقي في مجال العلوم النفسية والاجتماعية، مشيرة إلى أهمية التعاون الدولي في المؤتمرات العلمية لتبادل المعرفة والخبرات.. موضحة أن المسؤولية الاجتماعية لوسائل الإعلام هي موضوع يتطلب اهتمامًا خاصًا، خاصة في عصر وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة، وأنه يجب علينا أن نكون واعين للمصالح المالية التي قد تؤثر على المحتوى الإعلامي وأن نسعى للحفاظ على مصداقية وموضوعية المعلومات التي نقدمها.

أكدت على أهمية الشباب في العالم العربي ودورهم في تشكيل المستقبل الإعلامي، مشددة على ضرورة توجيههم نحو الاستخدام الواعي والمسؤول لوسائل الإعلام.

وذلك خلال الجلسة النقاشية الاولى بعنوان “المعالجة الإعلامية للصراعات الاقليمية والدولية” برئاسة د. حسن عماد مكاوي العميد الأسبق لكلية الاعلام جامعة القاهرة الأسبق، ومقرر الجلسة د. رشا حجازي رئيس رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، ويتحدث بالجلسة د. محمد شومان عميد كلية الإعلام الجامعة البريطانية، ود. هبة شاهين عميد كلية الإعلام جامعة عين شمس، د. عزة عبد العظيم استاذ الإعلام جامعة زايد بالإمارات، ود. امنه بلهون استاذ الاعلام المساعد بكلية الاتصال وعلوم الإعلام جامعة زايد بالأمارات.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *