#أخبار

دراسة توضح دور المجتمع المدني المصري في تضامنه مع غزة خلال العدوان الإسرائيلي

كتب- محمد منصور:

قدمت د. إيمان السيد أحمد مدرس بقسم الاتصالات التسويقية بكلية الإعلام جامعة عين شمس، بحثًا بعنوان “المسئولية الاجتماعية الرقمية لمنظمات المجتمع المدني المصري كآلية لدعم قطاع غزة أثناء العدوان الإسرائيلي عليها أكتوبر 2023 (دراسة تحليلية مقارنة بين منظمتي مؤسسة حياة كريمة وبنك الطعام المصري)”، وذلك خلال المؤتمر العلمي السابع للمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق “الإعلام والصراعات الإقليمية والدولية”.

وتلخص الدراسة أنه في ظل العدوان الإسرائيلي الذي استهدف قطاع غزة في أكتوبر 2023، أظهر مجتمع المجتمع المدني المصري تضامنًا قويًا مع الشعب الفلسطيني ودعما فعالًا له خلال هذه الفترة العصيبة، حيث تمكنت مؤسسات مهمة كالمؤسسة المصرية “حياة كريمة” وبنك الطعام المصري من تقديم الدعم الرقمي والإنساني لسكان غزة المتضررين.

قدمت مؤسسة حياة كريمة وبنك الطعام المصري خلال الفترة من 9 أكتوبر 2023 إلى 9 أبريل 2024 ما يقارب 445 منشوراً على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بهدف دعم غزة وجمع التبرعات لها، واستخدمت الهاشتاجات المختلفة لدعم هذه الحملة الإنسانية، بغية تشجيع المواطنين على التبرع لدعم سكان غزة.

تمثلت أنشطة المسؤولية الاجتماعية الرقمية للمؤسستين في تنظيم فعاليات للتوعية بالقضية الفلسطينية، ونشر فيديوهات توعوية، بالإضافة إلى عقد شراكات مع منظمات مختلفة لدعم غزة وتوجيه المساعدات إليها.

بهذه الجهود المبذولة من قبل المجتمع المدني المصري، يأمل الجميع في تقديم الدعم اللازم لسكان غزة والمساهمة في تخفيف معاناتهم خلال هذه الظروف الصعبة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *