#أخبار

تفعيل المشاركة المجتمعية بين  قسم ” الهندسة الكيميائية ” ومجموعة طلعت مصطفى

الدكتور حسن بركات رئيس قسم الهندسة الكيميائية

قال  الدكتور حسن بركات رئيس قسم الهندسة الكيميائية بالمعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق إن القسم قام بتفعيل المشاركة المجتمعية مع مجموعة طلعت مصطفى حيث قامت المجموعة بتدريب طلاب الفرقة الثالثة بالقسم  واختتمت المجموعة الدورة التدريبية العملية للموسم الصيفي بتسليم شهادات التدريب للطلاب  الذين تم تدريبهم  بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بمدينتي ومحطة تحلية مياه الآبار .

وصرح الدكتور مصطفى عبد ربه ، مدير عام إدارة التدريب بمجموعة طلعت مصطفى، بأن التدريب العملي بالمجموعة هذا العام شمل قطاعات جديدة، كما شهد التدريب تفاعلا كبيراً من الطلاب وقاموا بتقديم مشروعات عملية ، كما تم تقييم البرنامج التدريبي للطلاب وفق أحدث نظم التقييم المعتمدة ” 360 evaluation ” .

وأكد الدكتور مصطفى عبد ربه أن التدريب العملي يستهدف صقل المهارات العلمية والعملية للطلبة لتأهيلهم لسوق العمل ، وإكسابهم الخبرات المختلفة في كافة التخصصات، والعمل على سد الفجوة ما بين الدراسة النظرية والحياة العملية .

وأشار إلى أن مجموعة طلعت مصطفى تحرص على توفير التدريب العملي لطلاب الجامعات المصرية بمشروعاتها المختلفة كل عام خلال إجازة الصيف ، حرصا منها على مسؤوليتها المجتمعية ودورها نحو خدمة المجتمع .

من ناحية أخرى وجهت الدكتورة  هيا محمد السيد بقسم الهندسة الكيميائية بأكاديمية الشروق ومسؤول التدريب والخدمة المجتمعية بالقسم كلمة شكر وتقدير لجميع العاملين على تدريب الطلاب وأشادت بدور المهندس الكيميائي داخل محطات المعالجة الخاصة بالمجموعة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *