الأربعاء , أغسطس 12 2020
الرئيسية / أخبار / خطوات عليك اتباعها لتجنب خطر العدوى من فيروس كورونا بعد انتهاء الحظر

خطوات عليك اتباعها لتجنب خطر العدوى من فيروس كورونا بعد انتهاء الحظر

مع فك الحظر بداية من اليوم، قد ينسى البعض قواعد الحماية اللازمة من استمرار ارتداء الكمامات واتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعى.

COVID-19 هو مرض معد ينتقل مباشرة من شخص لآخر ، ويتم حمله في قطرات من نفس الشخص المصاب أو السعال أو العطس، و إذا لامست القطرات عيني شخص آخر أو تم تنفسها ، فقد يصاب هذا الشخص بالمرض.

يمكن أن تسقط تلك القطرات أيضًا على الأسطح ، حيث يمكن للفيروس البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 72 ساعة، إذا لمس شخص ما هذه الأسطح ، ثم لمس وجهه ، فقد يصاب أيضًا.

ووفقا لتقرير موقع “theconversation” فإن الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم أصيبوا بالعدوى أثناء تناول الطعام في الخارج.في أواخر يناير وأوائل فبراير، تم ربط ثلاث مجموعات من حالات COVID-19 في الصين بتناول الطعام في مطعم واحد. أصيب ما مجموعه 10 أشخاص بالمرض خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.

كذلك فإن تكييف الهواء كان يحمل قطرات ملوثة من مطعم معدي إلى طاولات قريبة، وقد دفع هذا الباحثين إلى التوصية بالمطاعم لزيادة التهوية وجلوس العملاء على موائد أبعد.

كيف يمكنني حماية نفسي من العدوى

هناك بعض الأشياء البسيطة (والمألوفة) التي يمكنك القيام بها لحماية نفسك عند إعادة فتح الأماكن.

استمر في غسل وتجفيف يديك جيدًا وبانتظام:

 إذا لم تتمكن من الوصول إلى الصابون والماء ، فاستخدم معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول، اغسلها أو عقمها بعد التعامل مع المال ولمس الأسطح قبل الشرب وبعد زيارة الحمام، أيضا تجنب لمس وجهك ، بما في ذلك مسح عينيك أو لعق العصير من أصابعك، و إذا كان يجب أن تلمس وجهك ، فاستخدم معقم اليدين أولاً.

حافظ على مسافة 1.5 متر على الأقل من الأشخاص الآخرين : إلا إذا كانوا أشخاصًا تشاركهم اتصالاً وثيقًا.

اجلس فى الأماكن المكشوفة إذا استطعت: فمن المرجح أن يكون النقل المباشر في الداخل.

ابق في المنزل : لتجنب إصابة أشخاص آخرين إذا كان لديك أي أعراض أو اشتبهت في أنك قد تكون على اتصال بشخص كان اختباره إيجابيًا.

شاهد أيضاً

نقيب المعلمين يهاجم حجازي بعد تصريحاته بإعدام المصححين المخطئين

حذر مرصد المعلمين التابع لنقابة المهن التعليمية، من خطورة الإساءة للمعلم وتشويه صورته عبر تداول …