الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / أخبار / رجل الصناعة محمد فريد خميس يجري عملية جراحية دقيقة ناجحة بالولايات المتحدة

رجل الصناعة محمد فريد خميس يجري عملية جراحية دقيقة ناجحة بالولايات المتحدة

خضع محمد فريد خميس، رجل الصناعة  ورجل الأعمال المصري ورئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، لعملية جراحية ناجحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

محمد فريد خميس هو مؤسس شركة النساجون الشرقيون والتي تعد من أكبر شركات صناعة السجاد في العالم .

يشهد لرجل الأعمال محمد فريد خميس بالعديد من الأعمال الخيرية ومساندة الدولة في أزماتها، وأبرز مساندة قام بها في الفترة الأخيرة .

وكان رجل الأعمال محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين قد أرسل  خطابا لصندوق تحيا مصر، لإعلان دعمه لجهود القضاء على فيروس كورونا المستجد من خلال التبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه فى حساب الصندوق، المخصص لهذا الغرض.

كما أعلن، فى خطاب ، تبرعه بأجهزة فنتليتوز (تنفس صناعى GE) وأجهزة نيو بيوليزر (إعداد للتنفس الصناعى وعلاج فتح الشعب الهوائية) لمستشفى صدر العباسية، ومستشفى صدر العمرانية، ومستشفى بولاق العام، وهى مستشفيات حكومية متخصصة لعلاج الأمراض الصدرية بالمجان، بقيمة 2 مليون جنيه.

وكان دعمه للطواقم الطبية (الجيش الأبيض) بخصومات خاصة على منتجات الشركة، تقديرًا لدورهم العظيم، من أطباء، وهيئات تمريض بالمستشفيات، في مختلف محافظات الجمهورية، في مواجهة أزمة انتشار ڤيروس كورونا المستجد، وذلك في أول استجابة للمبادرة من رجال الأعمال والقطاع الخاص.

وقررت سيدة الأعمال، ياسمين خميس منح الطواقم الطبية من أطباء وهيئات تمريض خصمًا 25% على جميع منتجات الشركة بجميع المنافذ، تقديرًا لجهودهم في مواجهة أزمة ڤيروس كورونا، فهم الحصن الأول المنيع لمعالجة المصابين، والوقاية من انتشاره.

وفي سياقٍ متصل، قامت مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع، في توزيع 100ألف كرتونة في رمضان الماضي، على العمالة المؤقتة بالمحافظات، وذلك بإشراف وتوجيه من المحافظين.

ويأتي ذلك استكمالاً  لنشاط المؤسسة خلال السنوات الماضية، كما يأتي هذا التخصيص، مشاركةً في تخفيف الأعباء الملقاة على عاتق العمال المؤقتين، الذين تضرروا كثيرًا جراءَ جائحة كورونا.

شاهد أيضاً

اليوم آخر موعد لتسجيل رغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة للالتحاق بالجامعات

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين على …