الخميس , مايو 28 2020
الرئيسية / أخبار / عاصفة من مشاعر الوطنية تجتاح الشارع المصري بعد مشاهدة الحلقة 28 من مسلسل “الاختيار” .. والشهيد منسي يتصدر تويتر

عاصفة من مشاعر الوطنية تجتاح الشارع المصري بعد مشاهدة الحلقة 28 من مسلسل “الاختيار” .. والشهيد منسي يتصدر تويتر

 

 

كتبت : عائشة مختار- شذى الجدع

 

أثارت الحلقة 28 من مسلسل “الاختيار” ردود أفعال واسعة ومؤثرة في الشارع المصري ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد عرضها عبر قناه onE الفضائية ، مما جعل اسم القائد الأسطورة ” منسي ” تريند علي تويتر .

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صور للشهيد البطل ” أحمد منسي” ، وحكايات لجنود القوات المسلحة الذين استشهدوا في هذه الملحمة.

وتفاعل الشعب المصري والصفحات بمنشورات عبر “الفيس بوك ” اليوم ، قائلين : بطل زيك مكانوش هيقدروا يوقعوه غير كدا فعلا من ضهره وغدرعشان من قدامك ميعرفوش “. وعبرت الأخرى عن تأثرهم الشديد باستشهاد البطل احمد المنسي وحزنهم علي زملاءه الأبطال المشاركين في ملحمة البرث”. فأبطالنا من الجيش المصري هم أسود لنا أمام التكفيرين الذين يخفون أعمالهم الإرهابية تحت ستارة الدين والجهاد ، فسلاما علي أرواح جنودنا الكريمة التي ظلت تحارب وتصد التكفيرين من دخول الكمين ورفع اعلامهم ، فابطالنا ظلوا بشجاعة وقوهصامدين لحماية زملاءهم الشهداء و للدفاع عن ارض مصر وشعبها امام هؤلاء التكفيرين الجبناء “.

وشهدت الحلقة تفاصيل معركة بين التكفييرين والبطل الأسطورة منسي ورجاله في ” مربع البرث ”  ، حيث دمر  الشهيد” منسي ”  قائد كتيبة 103 ، 12 عربة محملة بالذخيرة والأسلحة و40 تكفيرياً .

وتناولت الحلقة محاولة  الإرهابيين احتلال التمركز الأمني ولكن منعهم الشهيد ” علي علي السيد ” من الوصول لجثث زملائه حتي لا يتم التمثيل بجثثهم ، واستمر الاشتباك بين القوات المسلحة والعناصر الإرهابية لساعات ، وظهر أبطال الجيش بشجاعة وقوة وإصرار أمام التكفيريين .

ونشر الفنان رامز أمير ، اليوم ، منشور يتحدث فيه عن البطل المصاب النقيب ” محمد طلعت السباعي ” حيث انه كان يجسد شخصيته في حلقة 28 من مسلسل الاختيار ببطولة الفنان ” امير كرارة ” الذي يجسد لنا دور البطل الشهيد احمد المنسي واستشهاده بشرف وشجاعة مع زملاءه المغربي وشبراوي وغيرهم من كتيبة 103.

وجاء ذلك من خلال صفحته الرسمية عبر “الفيسبوك” ، قائلا”إن السباعي  من مواليد محافظة الشرقية ، وتخرج في يوليو 2014 من الكلية الحربية ليستلم عمله في العريش بشمال سينلء في الكتيبة 103 صاعقة ، وتتلمذ علي يد القائد رامي حسنين وتعلم منه الفنون ومهارات القتال ومن بعده المقدم احمد المنسي الذي خلف رامي في قيادة الكتيبة .

وأضاف أمير أن السباعي كان أحد الابطال المشاركين في كمين البرث والذي خرج منه حيا حيث انه في وقت المعركة كان يمر علي أفراد الكمين للتأكد من جاهزيتهم  وحرصه علي تنبية الأبطال ويتأكد أن الجميع في وضع الاستعداد في بداية المعركة بدأ في مواجهة التكفيرين الذي بلغ عددهم اكثر من 150 تكفيري.

وأضاف أمير أن السباعي كان سدا يقف للتكفيريين ليمنع وصولهم الي الدور العلوي الذي تتواجد به جثث زملائه في الكتيبة بالاضافة الي استمراره في ضرب القنابل اليدوية حفاظا علي جثث زملائه في الكتيبة وحفاظا علي ارضه رغم اصابته البالغة ، حيث انه قد اصيب بطلقات عديدة كان اخرها في كف يده ، وادي الي انفصال اصابع كفه ليتناول سلاحة في اليد الاخري بالاضافة الي اصابته بتهتك في الاذن ونزيف مستمر فكان مقاتل ينزف ويدافع عن وطنه مصمما علي منع التكفيرين ، وظل يقاتل بشجاعة وشراسة فنحن نقدم لكل هؤلاء الابطال احياء منهم واموات ، ابطال ملحمة البرث كل التحية والتقدير”.

وقد علق المخرج  المسلسل بيتر ميمى عبر حسابه الشخصى على موقع التغريدات الشهير “تويتر”، على الحلقة 28 من المسلسل والتى عرضت اليوم الخميس، وشهدت أحداثها الهجوم الإرهابى على كمين البرث، واستشهاد ضباط وجنود الكمين بقيادة أحمد المنسى، بعد ملحمة كبيرة لمنع تسلسل الإرهابيين إلى الكمين والاستيلاء عليه.

وكتب بيتر ميمى قائلا: “‏لك أن تتخيل الواقع… محدش عرف يدخل الكمين.. #الاختيار”.

وكان بيتر ميمى، وجه أمس الأربعاء رسالة لأهالي وأقارب وأسر شهداء حادث كمين البرث الإرهابى، والذى وقع فى شهر يوليو من عام 2017.

ونشر بيتر ميمى صورة لأبطال الكمين بقيادة الشهيد أحمد المنسى، قائلا: “رجاء.. اللى يعرف حد من أهالي شهداء حادث البرث يقنعه ميتفرجش على حلقة بكرة (حلقة ٢٨).. أنا بعتذر مبدئيا على صعوبة الحلقة، أنا حاولت قدر المستطاع أقلل بشاعة اللى حصل بس فى نفس الوقت كان لازم الناس كلها تعرف أنهم أبطال ووقفوا ودافعوا عن الأرض والكمين وزمايلهم لآخر نفس”.

وتابع: “تحية لمنسى ورجالة منسى وأهلهم اللى استحملوا فراقهم أو إصابتهم.. #الاختيار”.

وعلق الفنان ” أمير كرارة ” بطل المسلسل بعد عرض حلقة اليوم ، حيث نشر علي صفحته الرسمية علي تويتر :”  ‏الجبان اللي يضرب من الضهر غدر وخيانة  ،رحم الله شهداء الوطن وملحمة البرث  وشهدائنا من الجيش والشرطة جميعا “.

وكتب أيضاً الفنان ” أحمد حلمي ” علي صفحته الرسمية عبر الفيس بوك تعليقاً علي الحلقة :” دخلت جيش بلدي وخدمت فيه وأفتخر .. سلام لكل دفعتي وزمايلي العساكر ولكل صف ضابط ولكل صول وكل ضابط وكل قائد .. تحية لكل شهيد استشهد في حب الوطن مصر .. حط صورتك وأنت في الجيش تحية ليهم .. كلنا جيش واحد في بلد واحدة .. ودائمًا على العهد يا رجالة “.

كما علق أيضاً لاعب الأهلي ” محمود كهربا” علي الحلقة قائلاً :” ‏لو كان المشهد بيوجع كدا امال الحقيقة بتوجع ازاى ،احنا سمعنا عن معركة البرث لكن مشوفنهاش الحمدلله إن الناس شافت وحست وعرفت قيمة هولاء الأبطال “.

وأضاف : “أما أهالى الشهداء يفتخروا ويفرحوا بأبطالنا ،دول مش ولادهم ولا فخرهم لوحدهم

‏دول ولاد وأخوات ١٠٠ مليون مصرى مبيخلصوش”.

وعلق الفنان نبيل الحلفاوي، عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات الشهير “تويتر”، على أحداث الحلقة 28 من مسلسل “الاختيار”، والتي شهدت الهجوم الإرهابي على كمين البرث، واستشهاد ضباط وجنود الكمين بقيادة أحمد المنسي.

وكتب نبيل الحلفاوي قائلا: “‏عرفتم ليه سينا غالية علينا.. مروية بدم الرجالة دول وبمن سبقوهم وبمن سيلحقون بهم إلى الجنة بإذنه سبحانه وتعالى”.

و علقت النجمة التونسية لطيفة على حلقة اليوم من مسلسل الاختيار الذي يجسد قصة الشهيد البطل العقيد أحمد المنسي.

وكتبت لطيفة عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة تويتر قائلة: “الأرض والعرض لها رجالها الشرفاء المؤمنين بالواحد الأحد .

شهادة تقدير واحترام لكل من ساهم فى العمل التاريخى.. الاختيار”.

ومن جانبه علق شريف إكرامي حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي حلقة مسلسل الاختيار اليوم والتي شهدت استشهاد بطلها أمير كرارة الذي يجسد شخصية العقيد أحمد المنسي في كمين البرث.

‏وقال إكرامي عبر صفحته الرسمية علي تويتر : اللهم ارحم كل بطل استشهد في سبيل هذا الوطن، حفظ الله مصر وجيشها وشعبها.

المسلسل بطولة أمير كرارة، وأحمد العوضي، ودينا فؤاد، وسارة عادل، وضياء عبدالخالق، وعدد كبير من الفنانين، وتأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

شاهد أغنية قالوا إيه للأبطال منسي ورفاقه

 

شاهد أيضاً

الدكتور رامي عطا: أدعو لقراءة باب أطباء مصر بجريدة الأهرام

  كتبت-عبير سعيد دعا الدكتور رامي عطا رئيس قسم الصحافة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *