الرئيسية / أخبار / بالفيديو ..” الرقص المعاصر ” تقرير مصور لقسم الإذاعة والتليفزيون

بالفيديو ..” الرقص المعاصر ” تقرير مصور لقسم الإذاعة والتليفزيون

كتبت- مريم مجدي

نفذ الطلاب دينا صبرى النجدى وريم أحمد كامل غرباوى و روان حسن عبد المحسن بالفرقة الثالثة بقسم الإذاعة والتليفزيون بالمعهد الدولي العالي للإعلام تقريرا مصورا عن الرقص المعاصر لمادة التدريب العملي تحت إشراف الإعلامية الدكتورة دينا فكرى والإشراف العام للدكتورة إلهام يونس الأستاذ المساعد ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون .

وتدور فكرة التقرير حول الرقص المعاصربوصفه نمطا من الرقص المعبر الذى يربط بين العقل و الجسد حيث أنه يعبر عن أفكار صانع حركات و أفكار، فنان يريد أن يمزج بين عقله و قلبه لكن هذة المرة ليست فى صراع كما اعتادنا من العقل و القلب لكن في مزيج متسلسل و بسيط يرسم لوحة جميلة فى الغالب تعبر هذة اللوحة عن قضية مجتمعية أو موضوع يشغل المجتمع .

تم التعبير عن فكرة الرقص المعاصر الذى تتضمن الكثير من المشاعر و المعاني بطريقة تتماشي مع طبيعتها كون الرقص المعاصر حر لا يقيده قواعد و حدود لذلك تم التعبير عنه من خلال مقاطع فيديو للراقصون و الراقصات اثناء رسمهم للوحة من اروع ما يكون علي مسارح و غيره لتوصيل رسالة معينة للجمهور بشكل بسيط , و استخدام صور معبرة تلمس الوجدان.

و ايضا تبرز صعوبة الحركات فلا يعني ان الحركات ارتجالية و لا تعتمد علي قواعد انها سهلة بل هي تعتبر السهل الممتنع فالرقص المعاصر يحتاج لمرونة و ثقافة كبيرة ليتمكن الراقص من التعبير .

تم الاستعانة بكريمة منصور  كضيف و اجراء مقابلة معها و هى تعتبر مؤسسة المدرسة الاولي للرقص المعاصر في مصر و الوطن العربي لتتحدث عن الصعوبات التي واجهتها فى بادىء الامر و ماهية الرقص المعاصر و كيفية تأديته و تم الاستعانة ايضا بمؤثرات صوتية لتعبر عن الجو العام للتقرير .

شاهد أيضاً

تعملها إزاي.. كيفية جعل ويندوز 10 و11 مثل نسخة 7

بينما يشعر بعض الأشخاص أن نظامى التشغيل ويندوز  10و11 يتمتعان بمظهر جذاب، فإن آخرين يقدرون …