الرئيسية / أخبار / في اليوم العالمى للسبانخ اعرفى طرق طهيها المتعددة

في اليوم العالمى للسبانخ اعرفى طرق طهيها المتعددة

 

جميعنا نتذكر “بوباى”  ومدى عشقه للسبانخ واستلهام قوته من ذلك النبات الأخضر، الذى يضم العديد من الفوائد الصحية التي لا حصر لها، لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة والأملاح والفيتامينات الهامة، كما أثبتت الدراسات أن أوراق السبانخ الطازجة تحتوي على نسبة أعلى من فيتامين cوهناك دراسة مؤخراً  تثبت أن أوراق السبانخ الصغيرة المعرضة لضوء الشمس تكون أغنى بالعناصر الغذائية عن السبانخ التي تنمو في الظلام، في اليوم العالمى للسبانخ إليكِ بعض طرق طهيها وكيفية تخزينها.

كيفية تخزين السبانخ في البيت

تحضر السبانخ وتغسل جيدًا بالماء والخل من الأتربة العالقة بها ثم نضعها في صفاية لتصفية الماء منها ثم تقطع حسب الرغبة، ثم تضعينها في أكياس من النايلون وتفرز وتوضع في الفريزر لوقت الطهو، ويمكن  بعد التقطيع أن توضع على النار هادئة بدون إضافة ماء وتغطى وتقلب حتى أن تذبل بحيث ترى أن الكمية باتت تقل ثم نتركها حتى تبرد، بعد ذلك يتم وضعها افي أكياس من النايلون ونغلقها ثم نضعها في الفريزر بالثلاجة.

طريقة عمل البوريك
ادهني الصنية بالقليل من الزيت.ضعي 2 شريحة جلاش في الصينية وادهنيها ب 3 ملعقة كبيرة من مزيج الحليب.كرري الخطوة الأخيرة مرة أخرى، ثم ضعي شريحة جلاش وافردي فوقه مزيج السبانخ والجبنة وضعي فوقها شريحتين من الجلاش وادهنيها بمزيج الحليب.

ضعي آخر شريحة جلاش وادهنيها من مزيج الحليب، مرة أخرى ثم غطى الصينية جيدًا وادخليها الثلاجة لمدة ساعتين واشعلي الفرن على 190 درجة مئوية.

قطعي البوريك بالشكل المناسب وادهني سطحه بصفار البيض ثم انثري على وجهه بعض السمسم وحبة البركة.ادخليه الفرن لمدة 35 دقيقة حتى يصبح لونه ذهبياً.

شاهد أيضاً

هنا الزاهد تكشف عن إصابتها خلال تصوير فيلم “بحبك”

كشفت الفنانة هنا الزاهد، عن الإصابة التي تعرضت لها خلال تصوير فيلم بحبك للنجم تامر …