الرئيسية / أخبار / الأرصاد تحذر: أمطارغزيرة بداية من الخميس و تقلبات في درجات الحرارة

الأرصاد تحذر: أمطارغزيرة بداية من الخميس و تقلبات في درجات الحرارة

حذر الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة عدم الاستقرار بحالة الطقس بداية من الخميس، متمثلة فى تكاثر السحب وسقوط الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة من البلاد تشمل القاهرة والسواحل الشمالية ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر.

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك تقلبات واضحة في درجات الحرارة بعد الارتفاع الملحوظ في الذى شهدته أمس حيث سجلت 30 درجة مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة ، مشيرًا إلى أن سبب انخفاض درجات الحرارة بمعدل 8 درجات هو الكتلة الهوائية القادمة من شمال البحر المتوسط.

 و يتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم الثلاثاء، انخفاض فى درجات الحرارة، حيث تشهد  القاهرة الكبرى طقس دافئ  نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس معتدل  نهارا بارد ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة،   وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا  شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، ويشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، والرياح معتدلة .

شاهد أيضاً

أمطار على السواحل الشمالية اليوم تمتد للقاهرة.. والصغرى 7 درجات

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم  الاثنين،  انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و جنوب الصعيد وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.