الرئيسية / أخبار / إيمان بيومي : لجؤ الطلاب للدعم النفسي يدعمهم دراسيا

إيمان بيومي : لجؤ الطلاب للدعم النفسي يدعمهم دراسيا

كتبت- مريم دسوقي

شددت الدكتورة إيمان عبدالمعطي بيومي، أخصائية الدعم النفسي بأكاديمية الشروق على أهمية وجود هذا التخصص بالجامعات والمدارس موضحة أن كل إنسان يمر بضغوط من بداية تفاعله مع من حوله بالمدرسة أو بالجامعة وهنا يأتي دور الأخصائي حيث  يقوم بمساعدة الطالب في تخطي الأزمة أو المشكلة التي تحدث معه.

وأضافت في تصريح خاص لموقع”شروق نت”أن دورالأخصائي يساعد الطالب أن يؤدي دراسته ويشارك في الأنشطة بشكل أفضل، لأن المشاكل تكون في البداية لها حلول بسيطة لكن مع استمرار الضغوط المشكلة تتضخم ويحتاج تخطيها لجهد أكبر.

وقالت أن اختلاف العادات والطباع وتدخل التكنولوجيا أثر على الطالب بشكل كبير فالطالب الآن عنيد ينظر للجوء إلى الأخصائي النفسي وكأنه شئ مهين أو عار.

وطالبت الدكتورة إيمان عبد المعطي بيومي  بتوافر الأدوات التي تساعدها على ممارسة دورها حيث أن هناك أجهزة حاليا تساعد الطالب الضعيف بالرياضيات، والطالب الذي قل تركيزه، مشيرة إلى استغلال وسائل التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي حيث يمكن عمل مجموعات يتجمع بها عدد من الطلاب ليتناقشوا بمشاكلهم أو المشاكل التي يمر بها غيرهم بوجود الأخصائية لتساعدهم في فهم كل شئ بشكل صحيح، وتخطي الضغوط النفسية.

شاهد أيضاً

رئيس أمراض الدم بطب عين شمس: المبادرات الرئاسية ساهمت في اكتشاف أمراض كثيرة

قال الدكتور عصام عبد الواحد، رئيس قسم أمراض الدم بكلية الطب – جامعة عين شمس، …