الرئيسية / أخبار / “أمل كلوني” تتولى الدفاع عن قضية مسلمي الروهينجا في محكمة العدل الدولية

“أمل كلوني” تتولى الدفاع عن قضية مسلمي الروهينجا في محكمة العدل الدولية

كتب/ محمود حافظ

تولت المحامية الدولية و الناشطة الحقوقية “امل علم الدين” رسميا قضية مسلمين الروهينجا في محكمة العدل الدولية .

وكانت جزر المالديف قد استعانت بمحامية حقوق الإنسان البارزة ” أمل كلوني”  لتمثيلها في أعلى محكمة للأمم المتحدة في السعي لتحقيق العدالة لمسلمي الروهينجا المضطهدين في ميانمار.

وأعلنت حكومة جزر المالديف، أمس الأربعاء، أنها ستنضم رسمياً إلى دولة غامبيا ذات الأغلبية المسلمة في تحدي حملة ميانمار العسكرية لعام 2017 التي أدت إلى فرار حوالي 740 ألف روهينجا إلى بنجلاديش المجاورة.

و قد شهد العام الماضي  نشاطا انسانياً لآل كلوني حيث تكفلوا بتعليم 3000 تلميذ سوريا في لبنان، كمان استقبلا عددا من الطلاب العراقيين اللاجئيين في الولايات المتحدة و تكفلا ايضا بدراستهم

و في الآونة الاخيرة قدما مليون دولار دعم للاجئيين المكسيكيين الموقوفين في معسكرات علي الحدود الامريكية.

وأمل كلوني هي محامية متخصصة في القانون الدولي، وكاتبة من أصول لبنانية. اشتهرت في قضية الدفاع عن مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج، وبأنها زوجة الممثل الأمريكي جورج كلوني.

شاهد أيضاً

أمطار على السواحل الشمالية اليوم تمتد للقاهرة.. والصغرى 7 درجات

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم  الاثنين،  انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و جنوب الصعيد وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.