الرئيسية / أخبار / مهرجان الشروق يختتم فعالياته بتكريم 47 عملا من الأعمال المشاركة بدورته الخامسة
تكريم الفنان سمير صبري
تكريم الفنان سمير صبري

مهرجان الشروق يختتم فعالياته بتكريم 47 عملا من الأعمال المشاركة بدورته الخامسة

كتبت:هبة طلعت

اختتم اليوم مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام بدورته الخامسة ،وقال د.محمد سعد عميد المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق خلال كلمته أن طلاب الإعلام هم شباب المستقبل فبإبداعهم وثقتهم بأنفسهم قادرين علي إعادة مكانة الإعلام المصري.

وأشاد بدور د.هويدا مصطفي العميد السابق للمعهد الدولي العالي للإعلام في تأسيس مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام لأنها صاحبة الفكرة. وأضاف أن عدد الجامعات المشاركة بالدورة الخامسة للمهرجان بلغ عددها 38 جامعة مصرية وعربية وآسيوية وفاز منها 25 جامعة.

وقال د.طارق سعده نقيب الإعلاميين انه سعيد بمشاركته في الدورة الخامسة وبوجود أعمال فنية متنوعة ما بين تسجيلية وروائية. كما أشاد بالصورة الصادقة التي نقلتها أعمال الطلاب المشاركين ،حيث يعكس الفن كل ما يدور من قضايا ومشكلات المجتمع.

وأضاف انه ضد فكرة التفرقة بين ما يقدمه ماسبيرو وما تقدمه القنوات الخاصة لأن المهنية تفرض نفسها علي الجميع .

وأكد أن الفرصة أمام شباب الإعلاميين كبيرة حيث يفتقد السوق إلي الأعمال الجادة التي تناقش هموم المجتمع وقضاياه .

ومن جانبه شدد اللواء أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق علي أهمية الحفاظ علي ماسبيرو باعتباره “أمن قومي” والذي قدم العديد من المبدعين وحافظ علي الهوية المصرية لسنوات طويلة.

وأضاف أن الأعمال المشاركة في المهرجان عكست قدرة شباب الإعلاميين علي استعادة الدور الرائد للإعلام المصري مشيرا إلي أن الأعمال المشاركة حققت الحلم الذي كان يتمناه منذ العام الماضي وهو وصول المهرجان للعالمية وهو ما تحقق هذا العام بمشاركة الجامعات العالمية .

وكرم المهرجان الأعمال الفائزة وأعضاء لجان التحكيم والأكاديميين المشاركين بالدورة الخامسة .

شاهد أيضاً

أمطار على السواحل الشمالية اليوم تمتد للقاهرة.. والصغرى 7 درجات

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم  الاثنين،  انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و جنوب الصعيد وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.