الرئيسية / أخبار / في دورته الـ51.. عواطف عبد الرحمن تفوز بجائزة أفضل كتاب عن أفريقيا بـ”معرض القاهرة”
عواطف عبد الرحمن - صورة أرشيفية
عواطف عبد الرحمن - صورة أرشيفية

في دورته الـ51.. عواطف عبد الرحمن تفوز بجائزة أفضل كتاب عن أفريقيا بـ”معرض القاهرة”

كتب- أحمد عمارة:

حصلت د. عواطف عبد الرحمن، أستاذة الصحافة في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، على جائزة أفضل كتاب عن أفريقيا، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ51.

الجائزة التي تقدمها الهيئة العامة للكتاب، فازت بها د. عواطف، عن كتابها: “أفريقيا الصحافة والإعلام الأفريقي”، الصادر عن دار الأكاديمية للنشر والتوزيع.

وأعربت أستاذة الصحافة عن سعادتها، بأن الدورة الحالية من معرض القاهرة، يأتي تحت شعار: “مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع”، موضحة أن ذلك من شأنه أن يفتح آفاقًا جديدة نحو التعرف على الثقافات الأفريقية.

وبشأن كتابها الجديد، قالت د. عواطف: “كنت حريصة في كتابي عن الإعلام الأفريقي، أن أقدم رؤية تاريخية ومعاصرة، واهتمام الهيئة العامة للكتاب، بالشأن الأفريقي، سيساعد على نشر مزيد من الدراسات الأفريقية، خلال السنوات المقبلة”.

لماذا أفريقيا؟ تجيب د. عواطف: “أعتبرها قارة المستقبل، الأمر الذي يتطلب من الأجيال الجديدة، والجامعات، والمراكز البحثية المصرية، أن تضع أفريقيا ضمن أجندتها، وكتابي سيكون بداية هذا الاهتمام”.

الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام في الفترة من 22 يناير الجاري، حتى 4 فبراير المقبل، بمشاركة 900 دار نشر، وتحديد دولة السنغال ضيفة الشرف، واختيار الكاتب الكبير جمال حمدان، شخصية المعرض.

شاهد أيضاً

الصحة: برنامج الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد فحص 106 آلاف شخص حتى الآن

قالت وزارة الصحة والسكان، إن برنامج الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد الأولي قام بفحص 106 …