الرئيسية / أخبار / بروفايل|لاوتارو مارتينيز.. جوهرة الأرجنتين المتوهجة
لاوتارو مارتينيز
لاوتارو مارتينيز

بروفايل|لاوتارو مارتينيز.. جوهرة الأرجنتين المتوهجة

كتب- كمال محرم

يعد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، واحدًا من أبرز المهاجمين الشباب الموجودين على الساحة الرياضية في الفترة الحالية، ولاسيما بعد الأداء الرائع الذي قدمه رفقة التانجو في كوبا أمريكا الماضية، ورفقة النيراتزوري في الدوري الإيطالي.

وتوهج مارتينيز، بدأ في كوبا أمريكا الماضية الذي احتلت الأرجنتين المركز الثالث بها، وتمكن من تسجيل هدفين في أربع مباريات لعبهم.

ولد مارتينيز في باهيا بلانكا على خطى والده ليصبح لاعب كرة قدم محترف، وانضم إلى نادي لينيرز باهيا بلانكا المحلي، الذي تفوق معه على مستوى الناشئين تحت 17 سنة، وفي عام 2013، سجل 13 هدفًا في الدوري تحت 17 عامًا وأحرز هدفًا في نهائي الكأس الوطني.

وانضم مارتينيز إلى إنتر ميلان في 4 يوليو 2018 مقابل 22.7 مليون يورو، ووقع عقدًا مدته خمس سنوات مع النادي.

وشارك لأول مرة بشكل غير رسمي بعد عشرة أيام، وسجل في المباراة الودية التي انتهت بثلاث أهداف دون رد، على النادي السويسري لوغانو.

وظهر كأساسي لأول مرة في 19 أغسطس في المباراة التي انتهت بهزيمة إنتر ميلان بنتيجة هدف نظيف أمام ساسولو في أسبوع الافتتاح.

وتمكن الأرجنتيني من إحراز أول هدف له في الدوري أمام كالياري في المباراة التي تفوق فيها إنتر ميلان بهدفين مقابل لا شيء.

وأحرز مارتينيز أول هدف أوروبي له في 14 فبراير 2019، حيث سجل من ركلة جزاء ليساعد إنتر في الفوز على رابيد فيينا، في مباراة الذهاب من البطولة.

في 12 مارس 2018، تلقى مارتينيز أول استدعاء له للمنتخب الأول في مباراتين وديتين ضد إيطاليا وإسبانيا، و شارك لأول مرة ضد الأخير في 27 مارس، حيث دخل كبديل عن غونزالو هيغواين في مباراة التي تلقى فيها التانجو الهزيمة بـ 6 أهداف لهدف وحيد.

وتم اختياره في مايو 2018 ضمن تشكيلة الأرجنتين الأولية المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا، ولكن تم الاستغناء عنه في القائمة النهائية، وفي وقت لاحق من ذلك العام، شارك لأول مرة في المباراة الودية التي انتهت بفوز منتخب بلاده على العراق بأربعة أهداف للاشيء، سجل خلالها أول هدف دولي له.

وفي مايو 2019، تم ضم مارتينيز من قبل المدير الفني ليونيل سكالوني في تشكيلة الأرجنتين المكونة من 23 لاعبًا للمشاركة في كوبا أمريكا 2019، وفي مباراة المجموعات الأخيرة للأرجنتين ضد قطر في 23 يونيو، تمكن من إحراز هدف الافتتاح في المباراة التي انتهت بهدفين دون رد، مما مكنهم من التقدم إلى مراحل خروج المغلوب من المنافسة، وفي مرحلة دور الـ8 في 28 يونيو، سجل الهدف الأول بـ “الكعب” في الفوز بثنائية نظيفة على فنزويلا مما جعل الأرجنتين تصل إلى نصف النهائي من البطولة.

واستطاع أن يحرز هذا الموسم بالدوري الإيطالي رفقة النيراتزوري 8 أهداف خلال 14 مباراة شارك بها، وقام بصناعة هدف وحيد.

ويعد لاوتارو واحدًا من أهم الصفقات التي يريد فريق برشلونة الإسباني أن يبرمها في الصيف المقبل، خاصة بعد تقدم الأوروجواني لويس سواريز في العمر، ورغبة البلوجرانا في تدعيم الخط الهجومي، للمنافسة على كافة البطولات التي يظهر بها الفريق.

شاهد أيضاً

تعملها إزاي.. كيفية جعل ويندوز 10 و11 مثل نسخة 7

بينما يشعر بعض الأشخاص أن نظامى التشغيل ويندوز  10و11 يتمتعان بمظهر جذاب، فإن آخرين يقدرون …