الرئيسية / أخبار / أكاديمية الشروق تشارك في حركة المحافظين بـ”نائبة جنوب سيناء”.. والرئيس يوجه لها النصيحة
إيناس سمير - نائبة محافظ جنوب سيناء
إيناس سمير - نائبة محافظ جنوب سيناء

أكاديمية الشروق تشارك في حركة المحافظين بـ”نائبة جنوب سيناء”.. والرئيس يوجه لها النصيحة

كتبت- عبير سعيد

تولي القيادة السياسية في مصر اهتمامًا قويًا بالمرأة، من خلال إتاحة الفرصة لها في مسألة المشاركة الفعالة في اتخاذ القرارات، وتمكينها من المناصب القيادية، والحقائب الوزارية.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أيام قليلة، تعيين إيناس سمير البالغة من العمر 31 عامًا، وإحدى خريجات البرنامج الرئاسي للشباب، في منصب نائبة محافظ جنوب سيناء، وذلك خلال حركة المحافظين الأخيرة.

وتخرجت إيناس -معيدة بالمعهد العالي للهندسة- من أكاديمية الشروق عام 2010، ثم حصلت على الماجستير في الهندسة المعمارية 2015، بجانب عملها كمساعد خبير في هيئة التخطيط العمراني.

وبعد حلفها اليمين أمام رئيس الجمهورية، صرحت إيناس: “الرئيس قال لي إن الإنسان هو التحدي، وطالبنا بعدم التوقف عن تحقيق أحلامنا، ولا نقف عند سقف محدد، وأنه يجب العمل على خدمة المواطن في المقام الأول، فالمواطن من حقه أن يحصل على رصيف أو طرق ممهدة ومياه وكهرباء، كما أنه بحاجة إلى ثقافة وتعليم وصحة وفن”.

جدير بالذكر، أنه تم تعيين 23 شابًا خلال حركة نواب المحافظين الجديدة، الأمر الذي يحدث في تاريخ مصر الحديث ربما للمرة الأولى، تأكيدًا على اهتمام الدولة بالشباب، وتأهليهم من أجل تولي المناصب الأعلى في البلاد مستقبلًا.

شاهد أيضاً

الزمالك يفوز على الإسماعيلي ويتأهل لربع نهائي كأس مصر

تمكن فريق الزمالك من التأهل إلى ربع نهائي كأس مصر بعد الفوز على مضيفه الإسماعيلي …