الرئيسية / أخبار / رئيس قسم هندسة القوى والآلات الكهربائية بالشروق: حصولنا على الاعتماد البرامجي جاء بمساندة ودعم إدارة الأكاديمية

رئيس قسم هندسة القوى والآلات الكهربائية بالشروق: حصولنا على الاعتماد البرامجي جاء بمساندة ودعم إدارة الأكاديمية

القسم استعد لزيارة لجنة ضمان الجودة بتطوير المعامل والبنية التحتية 

الخريجين لدينا على أعلى مستوى من التميز ولهم الأفضلية في سوق العمل  

كتب- محمد منصور  

  

أكد د. أبو الفتوح عبد الرحمن محمد رئيس قسم هندسة القوى والآلات الكهربائية، أن القسم حصل على تجديد الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد كأول قسم على مستوى المعاهد الهندسية.  

وأوضح د. أبو الفتوح، أن المعهد قدم على الاعتماد البرامجي للقسم في شهر مايو الماضي وتمت الموافقة واعتماد برنامج القوى والآلات الكهربائية يوم 2 فبراير الجاري، مشيرًا إلى أن القسم استعد لزيارة الجودة بتطوير المعامل والبنية التحتية للقسم، كما يوجد لدينا أكبر 7 معامل تخصصية حديثة.  

قال رئيس قسم هندسة القوى والآلات الكهربائية، إن القسم يضم 26 عضو هيئة تدريس معينين و33 عضو هيئة معاونة، بالإضافة للاستعانة بأعضاء هيئة تدريس منتدبين من الجامعات الحكومية.   

أشار د. أبو الفتوح عبد الرحمن، إلى أن القسم حصل من قبل على الاعتماد المؤسسي عام 2016 من جانب الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، وبعد الانتهاء من مدة الاعتماد حصلنا أيضًا على الاعتماد البرامجي، والذي يؤثر بشكل إيجابي على جودة واعتماد خريجي القسم ومنحهم الأفضلية في سوق العمل.   

أضاف أن القسم يهتم بجودة العملية التعليمية بشكل مستمر، كما يوجد مراقبين لسوق العمل وكل ما هو جديد بمجال القوى والآلات الكهربائية، لتطوير ومواكبة المناهج الدراسية المقدمة للطلاب وكذلك طرق التدريس، موضحًا أنه سيتم إضافة مواد جديدة للطلاب في الفترة القادمة تخدم المعامل الجديدة المتطورة وسوق العمل.   

تابع د. أبو الفتوح عبد الرحمن محمد رئيس قسم هندسة القوى والآلات الكهربائية، أن مستوى الخريجين لدينا على أعلى مستوى من التميز في سوق العمل، كما أننا نستعين بتحكيم مشروعات التخرج بمجموعة من صفوة الخبراء كوكلاء الوزارات، والوزراء السابقين، وكذلك رئيس محطة الطاقة النووية، ورئيس شركة الطاقة المتجددة، ورئيس شركة النقل، ونواب الوزراء.   

 

 

شاهد أيضاً

أعلام مصرية ..محمود مختار..المثال الكبير مبدع تمثال نهضة مصر

إعداد/ ماجد كامل يعتبر المثال المصري محمود مختار ( 1891- 1934 )   واحدا من أهم …