الرئيسية / أخبار / تعرف على .. تفاصيل معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023 في دورته الـ 54

تعرف على .. تفاصيل معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023 في دورته الـ 54

كتبت : بسنت محمد

تنطلق الدورة الرابعة والخمسون من معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترةِ من 24 يناير وحتى يوم 6 فبراير بمقر مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار “الثقافة وبناء الوعي”حول دور مصر الثقافي وريادتِها العربية والعالمية والتي تشهد على أصالة إنتجاها الأدبي والفكري ومساهماتها المعنية بثراء المعرفة ودعم صناعة النشروكان معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الماضية، قد حمل شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤالُ المستقبل“.

ويعتمد تنظيم المعرض على مجموعة من المتطوعين حيث أنه يشهد إقبالًا كبيرًا يصل إلى أكثر من مليوني زائرٍ على مدار أيام المعرض كما يقدم فرص الحصول على الجوائز الثقافية في الشعر العامي والفصحى والرواية والقصة القصيرة حيث يتم التقدم من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة المصرية العامة للكتاب أو موقعها على كورنيش النيل.

غضافة إلى أن من جهتها اختارت اللجنة العليا لمعرض الكتاب الشاعر المصري صلاح جاهين ليكون شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023  وتم اختيار كامل كيلاني كاتب الأطفال، كشخصية معرض الطفل، كونه أحد رواد أدب الطفل في العالم العربي.

ومن المتوقع أن يستضيفَ معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 المملكة الأدرنيةَ الهاشمية التي تتمتع بحركةٍ ثقافية نشطة وقد تقدم خلال أيام المعرض إصدارات لأشَهر كتابها كما أنها تعد فرصة للاطلاع على الكتب التراثية والتاريخية الأردنية.

وتعمل اللجنة العليا لإدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب على تسهيل مشاركة جميع دور النشر المصرية والعربية في المعرض هذا العام وفتحت باب طلبات الاشتراك من خلال الموقع الإلكتروني ويتم توزيع الناشرين في صالات المعرض، الذي يعتبر الأكبر على مستوى الوطن العربي.

وعملت لجنة معرض الكتاب على أن تخلو الدورة الرابعة والخمسون من قوائم انتظار الناشرين فخصصت أماكن لكل الناشرين وقدمت الدعم لدور النشر الصغيرة حتى يكون معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 غنيًا بالاتجاهات الفكرية المختلفة ويصبح واحدًا من الفعاليات الثقافية الشاملة التي تشجع على القراءة وتساهم في الثراء الفكري والمعرفي.

وقبل انطلاق معرض الكتاب يتسائل عدد كبير من القراء عن كيفية دخول المعرض، وحجز التذاكر، والتي يمكن تلخيصها كالتالي:

أولا يمكن حجز تذاكر المعرض عن طريق الإنترنت من خلال الدخول على  الموقع الإلكترونى لمعرض الكتاب واختيار حجز تذاكر أونلاين ثم  كتابة البيانات الكاملة للراغب في الحصول على تذكرة وكتابة البريد الالكتروني ورقم الهاتف المحمول وتحديد عدد التذاكر المراد حجزها ثم اختيار طريقة دفع التذاكر أونلاين عن طريق كريدت كارد أو خدمات فودافون كاش وتم تحديد سعر تذكرة المعرض خمسة جنيهات ويمكن لأي شخص حجز أيِ عدد من التذاكر بدون حد أقصى و الطريقة الثانية لحجز تذاكر المعرض تكونُ من خلال شباك الحجز الموجود في بوابات المعرض المختلفة.

شاهد أيضاً

غدا ..وحدة التثقيف والتنوير تنظم رحلة إلى معرض الكتاب

تنظم وحدة التثقيف والتنوير، بالمعهد الدولي العالي للإعلام- أكاديمية الشروق، رحلة طلابية إلى معرض القاهرة …