الرئيسية / أخبار / 4 أعمال درامية تتناول حياة الصعيد فى رمضان 2023

4 أعمال درامية تتناول حياة الصعيد فى رمضان 2023

هبة طلعت

بدأت ملامح الموسم الدرامي الرمضاني تظهر وكان من أبرز ملامحها تواجد دراما الصعيد وبقوة وتنافس بين نجوم فنيين كبار على هذه النوعية من الأعمال على مدار هذا العام .

“شروق نت” يرصد فى هذا التقرير أعمال دراما الصعيد التي ستعرض خلال السباق الدرامي الرمضاني القادم خلال السطور التالية:

العمدة

مسلسل “العمدة” من تأليف وإخراج محمد سامي، وقام بكتابة السيناريو والحوار مهاب طارق، والعمل من إنتاج شركة “ميديا هب” .

 يشارك في بطولته بجانب النجم محمد رمضان، زينة، وهالة صدقي، وإيمان العاصي، ومي كساب، وأحمد داش، وهيدي كرم، وفريدة سيف النصر، وطارق النهري، وطارق الدسوقي، ومجدي بدر.

وتدور الأحداث في إطار اجتماعي شعبي، ويتناول المسلسل قصة “جعفر العمدة” الذي يتزوج أكثر من مرة، ولكنه يعيش محنة صعبة، وهي أن ابنه تم اختطافه منذ 20 عاما، ولا يعرف مصيره، هل هو على قيد الحياة، أم مات في ظروف غامضة؟.

ستهم

مسلسل “ستهم” من تأليف ناصر عبد الرحمن، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز، ويشارك في بطولته الفنانة روجينا، التي تتحمل عبء البطولة المطلقة للمرة الثانية طوال مسيرتها الفنية.

ويضم المسلسل أيضا نخبة من نجوم التمثيل بمصر، وعن هذا المسلسل قالت روجينا إنها متحمسة لدراما الصعيد، لأن المرأة الصعيدية لها ثقل كبير في المجتمع المصري، مؤكدة أن “ستهم” مشروع فني كبير مع كاتب تمنت أن تعمل معه.

ويعد مسلسل “ستهم” بمثابة التجربة الثانية للفنانة روجينا في دراما الصعيد، حيث سبق أن شاركت في بطولة مسلسل بعنوان “الفرار من الحب” تأليف محمد صفاء عامر، وإخراج مجدي أبوعميرة.

عملة نادرة

التجربة الأولى للفنانة نيللي كريم في دراما الصعيد، ويشاركها البطولة الفنان السوري جمال سليمان، والفنانة ناهد السباعي، وكمال أبو رية، وفردوس عبد الحميد.

وتجسد نيللي كريم في المسلسل شخصية امرأة صعيدية تقاتل من أجل ميراثها.

والعمل من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، ويأتي المسلسل بعد النجاح الذي حققته نيللي كريم في رمضان 2022 بمسلسل “فاتن أمل حربي” للكاتب إبراهيم عيسى.

ضرب نار

بعد النجاح الذي حققه الثنائي أحمد العوضي، وياسمين عبدالعزيز، في مسلسل “اللي ملوش كبير” يتجدد اللقاء بينهما في مسلسل جديد لم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن.

وكشف العوضي عن ملامح المسلسل في منشور له عبر حسابه على “فيسبوك” قائلا: “دوري صعيدي من سوهاج.. عندما نتحدث عن الصعيد يجب أن تنذكر معاني الأصول والجدعنة، والدم الحامي”.

شاهد أيضاً

“الصحفيين” تُحيي الذكرى الأولى لرحيل الكاتب الكبير ياسر رزق.. السبت القادم

تُحيي نقابة الصحفيين نقيبًا ومجلسًا، في الخامسة من مساء السبت المُقبل الموافق 4 فبراير الذكرى …