الرئيسية / أخبار / دراما رمضان 2023..ثنائيات لكبار النجوم..وعودة الغائبين..وسيطرة البطولات النسائية

دراما رمضان 2023..ثنائيات لكبار النجوم..وعودة الغائبين..وسيطرة البطولات النسائية

كتبت:هبة جلال

بدأت الملامح الأولى للموسم الرمضانى لعام 2023 تظهر، حيث تواصل شركات الإنتاج والنجوم الكبار تحضيرات وتصوير أعمالهم الفنية التي ينافسون بها في الموسم الرمضانى، مع توقعات بأن يكون الموسم المقبل من أقوى المواسم الرمضانية بسبب سيطرة الثنائيات لكبار النجوم.

ثنائيات لكبار النجوم

سيطرة الثنائيات لكبار النجوم، منهم ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضى، وعمرو يوسف وأحمد السقا ونادين نسيب نجيم وقصى الخولى، وعودة للنجوم الغائبين للدراما مرة أخرى بعد ابتعادهم لفترة طويلة، أبرزهم علا غانم، والتى تنافس بمسلسل «توحة»، ومحمد سعد الذي يعود للدراما الرمضانية مرة أخرى بمسلسل «الحاج إكس لانس»

 

فيعود الثنائى الشهير، الفنانان أحمد العوضى وياسمين عبدالعزيز، إلى الموسم الرمضانى مرة أخرى بمسلسل «ضرب نار»، الذي ينتمى إلى الدراما الصعيدية، وذلك بعد نجاحهما في مسلسل «اللى مالوش كبير» الذي عرض رمضان عام 2021، ويشاركهما البطولة عدد من النجوم، منهم سهير المرشدى، بدرية طلبة، إيمان السيد، انتصار، هدى الإتربى، تامر نبيل، والعمل من تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج مصطفى فكرى.

 

كما تعود الفنانة درة إلى التعاون مع الفنان عمرو سعد، بعد نجاحهما في أفلام حصدت إيرادات كبيرة، وهى «حديد ومولانا»، حيث يتعاونان في مسلسل «الأجهر» رمضان 2023، إذ من المقرر أن يشهد المسلسل نجاحًا كبيرًا بسبب الأعمال التي يقدمها عمرو، وأبرزها «الأكشن»، فهذه الأعمال المحببة أكثر لدى الجمهور، ويشاركه في المسلسل ناهد السباعى، سيد رجب، أحمد مجدى، سارة سلامة، تأليف ورشة ملوك، إخراج ياسر سامى.

 

وبعد سلسلة من النجاحات يعود الثنائى اللبنانية نادين نسيب نجيم والسورى قصى الخولى، في التعاون مع بعضهما في مسلسل بعنوان «وأخيرًا»، والذى تواصل «نادين» من خلاله تقديم ثنائيتها مع «قصى» بعد عدة أعمال ناجحة لهما مثل مسلسلىّ «2020» و«خمسة ونص».

 

ويشهد الموسم الرمضانى المقبل استمرار الثنائى الكوميدى أحمد مكى ورحمة أحمد، خلال الموسم السابع من مسلسل «الكبير أوى»، الذي بدأ تحضيراته منذ فترة، ويشاركهما البطولة هشام إسماعيل، محمد سلام، بيومى فؤاد، حسين حجاج، حاتم صلاح، مصطفى غريب، وعبدالرحمن ظاظا، والمسلسل من تأليف وإشراف عام على السيناريو والحوار مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إخراج أحمد الجندى.

 

ويشهد الموسم الرمضانى تعاونا وثنائيات لعدد من النجوم، منهم أحمد السقا وعمرو يوسف، في مسلسل «الجبل»، وذلك بعد تداول عدة أنباء خلال الفترة الماضية أن المسلسل يحمل اسم «الكتيبة 101»، لكن نفى «السقا» هذا الأمر، موضحًا في تصريحات صحفية: «أنا وعمرو بنعمل عمل بس مش مسلسل كتيبة 101، بنعمل مسلسل الجبل، لرمضان المقبل بأمر الله»، رافضًا الكشف عن التفاصيل.

 

عودة للنجوم الغائبين

 

ويشهد الموسم الرمضانى أيضًا عودة للنجوم الغائبين عن الدراما الرمضانية، حيث تعود علا غانم إلى الموسم بمسلسل يحمل اسم «توحة»، من إخراج محمد النقلى، وتأليف أحمد صبحى، وذلك بعد غياب 6 سنوات على جمهورها،ويشارك في بطولته أحمد صيام، حجاج عبدالعظيم، انتصار، فريال يوسف، ريم أحمد، دنيا المصرى، مى القاضى، عابد عنانى، شريف باهر، إيهاب فهمى، محمد نجاتى.

 

ويعود الفنان محمد سعد إلى الموسم الرمضانى 2023 أيضاً بمسلسل يحمل اسم «الحاج إكس لانس»، حيث كان آخر مسلسل درامى قدمه هو «فيفا أطاطا» عام 2014، وتم ترشيح كثير من النجوم ليشاركوا «سعد» مسلسله الجديد منهم جيهان خليل، محمد لطفى، ويزو، إبرام سمير، صابرين.

 

ويعود الفنان أحمد عيد للدراما الرمضانية بمسلسل «عملة نادرة» بعد غياب 8 سنوات عن الدراما المصرية، حيث كان آخر مشاركاته مسلسل «صاحب السعادة»، ويشارك «اَدم» في بطولة «عملة نادرة» نيللى كريم، جمال سليمان وفريدة سيف النصر وكمال أبورية وهشام عاشور، تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.

 

من ناحية أخرى، يعود الفنان خالد زكى لجمهوره ومحبيه، من خلال مسلسل «الأجهر» بطولة عمرو سعد، درة، سيد رجب، ناهد السباعى، أحمد مجدى، سارة سلامة، إخراج ياسر سامى، تأليف ورشة ملوك.

 

العنصر النسائي

 

وتشهد أيضًا الخريطة المبدئية للموسم الرمضانى 2023 حضورًا واضحًا للعنصر النسائى، حيث تنافس عدد كبير من نجمات الفن في الماراثون الرمضانى، حيث تشارك الفنانة يسرا بمسلسل «حمد الله على السلامة»، وتدور أحداثه في إطار اجتماعى كوميدى، ويشاركها بطولته محمد ثروت، والمسلسل من تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح وإنتاج جمال العدل.

 

وتنافس الفنانة روجينا بمسلسل «ستهم»، والذى تدور أحداثه في إطار اجتماعى إنسانى، مستوحاة من قصص حقيقية، ويستلهم المسلسل أحداثه من سيرة 4 سيدات مُكافحات، وهن «الأسطى أم فارس»، والتى تعمل كـ«كهربائية» تأسيس وتشطيبات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب، كما تتضمن سيرة «المعلمة عفاف»، فضلًا عن «بهية» من محافظة بنى سويف، والتى حظيت قصتها بإشادات واسعة.

 

وتتواجد الفنانة ريهام حجاج في الموسم الرمضانى بمسلسل «جميلة»، حيث يتناول المسلسل عددا من القضايا الاجتماعية الشائكة التي تهم المجتمع المصرى، ويشاركها البطولة ريهام حجاج، سوسن بدر، عبير صبرى، تأليف أيمن سلامة، إخراج سامح عبدالعزيز.

 

وتخوض الفنانة نيللى كريم الموسم بمسلسل «عملة نادرة» دراما صعيدية، من بطولة جمال سليمان، كمال أبورية، أحمد عيد، فريدة سيف النصر، من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، وتتواجد الفنانة علا غانم بمسلسل «توحة»، من إخراج محمد النقلى، وتأليف أحمد صبحى، ويشهد الموسم منافسة ياسمين عبدالعزيز بـ«ضرب نار»، ودينا الشربينى في مسلسل «كامل العدد»، وروبى بـ«حضرة العمدة»، وتتواجد الفنانة ياسمين رئيس بطلة أمام مصطفى شعبان في مسلسل «بابا المجال».

 

شاهد أيضاً

“الصحفيين” تُحيي الذكرى الأولى لرحيل الكاتب الكبير ياسر رزق.. السبت القادم

تُحيي نقابة الصحفيين نقيبًا ومجلسًا، في الخامسة من مساء السبت المُقبل الموافق 4 فبراير الذكرى …