الرئيسية / المركز الإعلامي / بحضور أستاذة الأجيال الدكتورة عواطف عبد الرحمن: وحدة التثقيف والتنوير بإعلام الشروق تنظم زيارة للمتحف القومي للحضارة

بحضور أستاذة الأجيال الدكتورة عواطف عبد الرحمن: وحدة التثقيف والتنوير بإعلام الشروق تنظم زيارة للمتحف القومي للحضارة

كتب إبراهيم نور

نظمت وحدة التثقيف والتنوير بإعلام الشروق زيارة ميدانية  إلى المتحف القومي للحضارة تحت إشراف الدكتور رامي عطا صديق وبحضور أستاذة الأجيال الدكتورة عواطف عبد الرحمن أستاذة الصحافة بجامعة القاهرة.

شارك في الزيارة عدد من طلاب المعهد من مختلف الفرق وشملت الزيارة جولة في أقسام المتحف المختلفة تعرف فيها الطلاب على المتحف وأقسامه.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بالرحلة التثقيفية والتنظيم الدقيق وحرص المعهد وقسم الصحافة على زيادة الجرعة التثقيفية للطلاب للتعرف على تاريخ مصر في مختلف العصور.

بدأت الجوله بزيارة متحف الآثار الفرعونية تعرف الطلاب خلالها على شكل الحضارة المصرية القديمة وكما زار الطلاب أقسام المتحف المختلفة وتعرفوا على الآثار من العصر القبطي الإسلامي والمملوكي مع شرح الدكتور رامي عطا.

وفي ختام للجوله زار الطلاب متحف النسيج حيث تعرفوا على كل أشكال المنسوجات وتطورها عبر العصور بداية من العصر الفرعوني مرورا بالعصر المملوكي والقبطي وعصر محمد علي حتى أحدث أشكالها وفي نهايه اليوم التقط الطلاب الصور التذكاريه بجانب بحيرة المتحف.

شهدت الزيارة مشاركة الدكتورة سحر حسن الباحثة بدار الكتب المصرية، والمرشدة السياحية رينيه فايز .

ويقع المتحف القومي للحضارة المصرية في منطقة الفسطاط بمدينة القاهرة علي مساحة 33.5 فدان. ويستوعب المتحف خمسين ألف قطعة أثرية تحكي مراحل تطور الحضارة المصرية بالإضافة إلى عرض لإنجازات الإنسان المصري في مجالات الحياة المختلفة منذ فجر التاريخ حتى وقتنا الحاضر، كما يحتوى على نماذج وصور فوتوغرافية ومخطوطات ولوحات زيتية وتحف فنية وآثار من العصر الحجري والفرعوني واليوناني الروماني والقبطي والعربي وحضارة السودان والعصر الحديث  ويطل موقع المتحف على بحيره طبيعية وهي بحيرة عين الصيرة

وافتتح المتحف في 16 من فبراير 2017،لكن الحدث الأهم الذي جذب انتباه العالم للمتحف هو حدث نقل المومياوات الفرعونية في 3 أبريل 2021 .

شاهد أيضاً

“الصحفيين” تُحيي الذكرى الأولى لرحيل الكاتب الكبير ياسر رزق.. السبت القادم

تُحيي نقابة الصحفيين نقيبًا ومجلسًا، في الخامسة من مساء السبت المُقبل الموافق 4 فبراير الذكرى …