الرئيسية / أخبار / د. نور الزيني: المشروعات المشاركة تمس أرض الواقع وقضايا رئيسية تهم الوطن

د. نور الزيني: المشروعات المشاركة تمس أرض الواقع وقضايا رئيسية تهم الوطن

 

كتب – محمد سيد عيد:

 

عبرت د. نور الزيني مدير عام  الاتصال المؤسسي في بنك قناة السويس والمحاضرة بالجامعة الأمريكية، في تصريحات خاصة لموقع “شروق نت” على هامش مهرجان الشروق السابع لإبداعات طلاب الإعلام،  عن سعادتها بحضورها للعام الثالث على التوالي، ومشاركتها في تحكيم مشروعات العلاقات العامة والإعلان  مشيرة إلى أن المشروعات المقدمه جميعها متميزة جدًا لأنها تلمس أرض الواقع والقضايا الرئيسية التى تهم البلد.

أضافت د. نور الزيني، أنه يوجد مشروعات تتحدث عن التكنولوجيا والتحول الرقمي ومشروعات أخرى تروج للسياحة ومشروعات عن الاستدامة ومشروعات عن قضايا اجتماعية مثل التحرش الإلكتروني والعلاقات الإنسانية، وجميع الموضوعات متنوعة، مؤكدة أن مشاركة الدول العربية والتكامل والتنافس اللي ما بين المشروعات في الحقيقة كانت مهمة صعبة جدا أمام لجنة التحكيم لأنه أي أحد وصل لهذه المرحلة قدر إنه يطلع محتوي وشارك به بالمهرجان الحقيقة إنه فائز ونتمني أن الطلبة يكملوا مسيرة الإبداع والتفوق.

وأوضحت أن أهم شئ في أي عمل أن الفكرة تكون واضحة للمتلقي لأن الفكرة تستهدف جمهور بغض النظر عن ما تم استخدامه من أدوات سوء موبايل أو كاميرا احترافية، ومن المهم الفكرة وأنها تكون فكرة جديدة وتلمس قضايا مجتمعية، فنحن نقدر إنها مشروعات طلبة.

قالت د. نور الزيني، أنه يوجد بعض المعايير لإختيار الأعمال الفائزة ابرزها أن  تكون الفكرة جديدة وتمس أرض الواقع و تكون لها هدف والهدف تم الإعلان عنه في آخر الفيديو، ويوجد أيضا عناصر الصورة وعناصر الإخراج ولكن أهم شيء أن يكون لديك الفكرة وتقدر على ايصالها للجمهور المستهدف.

شاهد أيضاً

“الصحفيين” تُحيي الذكرى الأولى لرحيل الكاتب الكبير ياسر رزق.. السبت القادم

تُحيي نقابة الصحفيين نقيبًا ومجلسًا، في الخامسة من مساء السبت المُقبل الموافق 4 فبراير الذكرى …