الرئيسية / أخبار / د. سهير صالح: استعنا بلجان تحكيم خارجية للمشروعات ضمانا للشفافية والمصداقية

د. سهير صالح: استعنا بلجان تحكيم خارجية للمشروعات ضمانا للشفافية والمصداقية

كتب – محمد منصور:

أكدت د. سهير صالح عميد المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، ورئيس عام مهرجان الشروق السابع لإبداعات طلاب الإعلام، أن المهرجان في دورته السابعة يأتي استكمالًا للمهرجانات التي نظمها المعهد، مشيرة إلى أن المهرجان لإبداعات طلاب الإعلام في الجامعات المصرية والعربية في مجالات الأفلام الروائية القصيرة، والأفلام الوثائقية، والبرامج الإذاعية والتليفزيونية، والصحف المطبوعة، والمواقع الإلكترونية، والحملات الإعلانية، والإعلانات الإذاعية والتليفزيونية، والتطبيقات الرقمية التسويقية، والرسوم المتحركة، والأغاني والأوبريت.

أضافت د. سهير صالح، أن المهرجان تتسع دوائر المشاركة فيه، لتشارك معنا جامعات الشارقة والفجيرة والخوارزمي من الإمارات العربية المتحدة، والجامعة الخليجية من مملكة البحرين، وجامعة البترا من المملكة الأردنية الهاشمية، وجامعة تعز من دولة اليمن، وجامعة الأقصى من فلسطين، وجامعة السلطان قابوس من سلطنة عمان.

أشارت رئيس عام المهرجان، أنه وحرصًا من إدارة المهرجان على الشفافية والمصداقية تم استبعاد الخبراء الأكاديميين من كافة لجان التحكيم، نظرًا لمشاركة كلياتهم ومعاهدهم وأقسامهم في مسابقات المهرجان.. فلا يستقيم أن يشارك الخبير الأكاديمي في تحكيم مشروعات أشرف على إنتاجها.

عبرت د. سهير صالح عميد المعهد ورئيس عام المهرجان، عن سعادتها بمشاركة المبدعين من مختلف الجامعات المصرية والعربية والمراكز الثقافية الأجنبية، ومشاركة نخبة من المحكمين ذوي السمعة الفنية والمهنية المتميزة منهم المخرج الكبير مجدي أبو عميرة، والمخرج الكبير أحمد صقر، والمخرج الكبير شكري أبو عميرة، والإعلامية الكبيرة سوزان حسن، والإعلامية الكبيرة منى الحسيني، والسيناريست محمد الحناوي، والأستاذة شويكار خليفة، والدكتور مصطفى الفرماوي، والكاتب الصحفي عماد الدين حسين، والكاتب الصحفي محمد الغيطي، والكاتبة الصحفية فاطمة شعراوي، وخبيرتي العلاقات العامة الدكتورة غادة البهنساوى، والدكتورة نور الزيني، وخبيري الإعلانات الدكتور حازم درع، والأستاذ محمد النجار.

قالت رئيس عام المهرجان، أنها تتوجه بكل العرفان لراعي مسيرة أكاديمية الشروق والمعهد الدولي العالي للإعلام المغفور له الأستاذ محمد فريد خميس الذي لم يبخل بعطائه طول حياته، ودعمه من أجل إخراج مهرجان متميز، يرقى لمكانة ومستوى صرح أكاديمي عريق، واستمر الدعم والعطاء من الأستاذة فريدة خميس والأستاذة ياسمين خميس لمهرجان الشروق ليخرج بالشكل اللائق لمكانة ومستوى صرح أكاديمية الشروق العريق، كما تتوجه أيضًا بالشكر والتقدير للواء دكتور أحمد عبد الرحيم لرعايته ودعمه ومتابعته الدؤوبة لكل التفاصيل؛ حتى يخرج المهرجان على هذا المستوى المتميز، وتتوجه ايضا بالشكر للدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، على دعمه الدائم والمستمر لكل انشطة المعهد.

ووجهت د. سهير صالح، الشكر والتقدير لأمانة المهرجان، ولجان التوعية، وأسرة المعهد وكيلًا، ورؤساء أقسام، وأعضاء هيئة تدريس، وهيئة معاونة، وإدارية، وعمال على جهودهم وتفانيهم من أجل إنجاح هذا المهرجان، الذي يأتي علامة مميزة تؤكد تميز المعهد وإبداعه على المستويات التعليمية والمهنية والبحثية والمجتمعية.

 
 
 

شاهد أيضاً

غدا ..وحدة التثقيف والتنوير تنظم رحلة إلى معرض الكتاب

تنظم وحدة التثقيف والتنوير، بالمعهد الدولي العالي للإعلام- أكاديمية الشروق، رحلة طلابية إلى معرض القاهرة …