الرئيسية / أخبار / هندسة الشروق تستقبل زيارة الجودة اليوم وغدًا

هندسة الشروق تستقبل زيارة الجودة اليوم وغدًا

كتب- محمد منصور:

يستقبل المعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق، زيارة لجنة جودة التعليم، اليوم وغذًا.

وذلك لتقييم ومراجعة ملفات الجودة لقسمي الهندسة المعمارية، والهندسة الكيميائية.

أكد د. معتز طلبة عميد المعهد العالي للهندسة، أننا نسعى إلى جودة العملية التعليمية عن طريق الالتزام بمعايير هيئة ضمان الجودة، مضيفًا أننا انتهينا هذا العام من الاعتماد الأكاديمي لمدة خمس سنوات؛ ونستعد من العام الماضي للتحول من الاعتماد المؤسسي إلى الاعتماد البرامجي لكل قسم من الأقسام، حيث نقوم بعمل دورات تدريبية للأقسام على ذلك، مشيرًا إلى أننا من أوائل الكليات في مصر التي تتحول من الاعتماد المؤسسي إلى الاعتماد البرامجي.

أضاف أننا لدينا 7 برامج تعليمية داخل المعهد؛ وهي برنامج الهندسة المعمارية ،وبرنامج هندسة القوى والآلات الكهربائية، وبرنامج الهندسة الطبية، وبرنامج الهندسة الكيميائية، وبرنامج هندسة الاتصالات وبها برنامجين “حاسبات واتصالات”.

وأوضح أننا قمنا بتحقيق متطلبات الجودة على مدى العامين الماضيين، وتقدمنا إلى هيئة ضمان جودة التعليم لكى نحصل على الاعتماد البرامجي على الأقسام السبعة، موضحًا أنه بعد نجاح الحصول على الاعتماد البرامجي داخل الأقسام نبدء في التقديم على الاعتماد المؤسسي على كافة البرامج؛ ولكن يجب أن يكون كل عنصر داخل المؤسسة ناجح.

أكد د. جودة غانم، نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، أن معاهد الأكاديمية تحرص على الالتزام بمعايير الجودة، الأمر الذي يتجلى في قاعات الدرس والبحث والتدريب العملي والمشاركة المجتمعية، وغيرها من التزامات ومسئوليات، حيث حصل المعهد العالي للهندسة على الجودة وكذلك المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وفي الطريق المعهد الدولي العالي للإعلام.

شاهد أيضاً

بعد الهجوم عليها بسبب تصريحاتها.. إلهام شاهين تدعم ابنة شقيقتها

كتبت : آية محمد وجهت الفنانة إلهام شاهين رسالة لابنة شقيقتها، بعد فوز فيلم “صاحبتي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *