الرئيسية / أخبار / طلاب إعلام الشروق بقسم الصحافة في زيارة ميدانية لجريدة وموقع اليوم السابع

طلاب إعلام الشروق بقسم الصحافة في زيارة ميدانية لجريدة وموقع اليوم السابع

كتبت: بسنت محمد

نظم الدكتور رامي عطا رئيس قسم الصحافة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق والدكتورة إيمان بالله ياسر المدرس بقسم الصحافة والدكتورة فاطمة شعبان الأستاذ المساعد بقسم الإذاعة والتليفزيون زيارة جديدة لجريدة وموقع اليوم السابع لطلاب المعهد في إطار مقرر “مدخل إلى الأخبار”.

 واستقبل الكاتب الصحفي الدكتور محمد ثروت رئيس أكاديمية اليوم السابع الطلاب  للتدريب حيث شرح لوفد المعهد دورة العمل الصحفي والإعلامي والأقسام المختلفة للموقع الإلكتروني والصحيفة الورقية وتليفزيون اليوم السابع والاستديو وجميع الإصدارات والمواقع بالمؤسسة.

وشرح ثروت دورة الخبر الصحفي من المحرر إلى النشر، وكيفية استحداث مصطلحات ووظائف جديدة في العمل الإعلامي، مثل “Seo” تحسين محركات البحث، والتي تعد من أهم الوظائف المطلوبة في سوق العمل حاليًا.

وتضمنت الزيارة الميدانية التعريف بالموقع وأقسامه من سياسة وفن ورياضة وأقسام أخرى، كما زار الطلاب صالة التحرير والصالة الخاصة بـ «الديسك» وغرفة المونتاج وتعرف الطلاب على البرامج المتخصصة في عملية المونتاج و قام الطلاب أيضًا بزيارة الاستوديو.

وأكد ثروت على ضرورة أهميه التدريب وتطوير الذات حيث تضم مصر العديد من كليات و معاهد وأقسام الإعلام ، مما يؤدي الى وجود الكثير من الخريجين المقبلين على العمل حتى يتم اختيارك كصحفي مميز و يجيب أن يكون لديك الكثير من المهارات المختلفة على كونك إعلامي شامل.

شاهد أيضاً

بعد الهجوم عليها بسبب تصريحاتها.. إلهام شاهين تدعم ابنة شقيقتها

كتبت : آية محمد وجهت الفنانة إلهام شاهين رسالة لابنة شقيقتها، بعد فوز فيلم “صاحبتي” …