الرئيسية / أخبار / رئيس المجلس الوطني للشباب: وجود خطط جديدة راضية لكافة الأطراف عقب انتهاء قمة المناخ

رئيس المجلس الوطني للشباب: وجود خطط جديدة راضية لكافة الأطراف عقب انتهاء قمة المناخ

كتب- محمد منصور:

قالت د. دليلة مختار، رئيس المجلس الوطني للشباب، أنه توصلت 200 دولة في قمة المناخ العام الماضي 2020/2021، والتي عقدت في جلاسكو الأسكتلندية إلى اتفاق عالمي بعد مفاوضات صعبة استمرت لمدة أسبوعين من دون أن تنجح في تبني ما يقوله العلم في الخطر الذي يواجه درجات الحرارة.

وأوضحت رئيس المجلس الوطني للشباب في تصريحات خاصة لموقع “شروق نت” على هامش مؤتمر المناخ الأخضر تحت عنوان “التغيرات المناخية وتأثيرها على الاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة” الذي أقيم بأكاديمية الشروق، أنه وجهت صوابع الاتهام في قمة المناخ للدول الكبرى التي تقاعست في تقديم التمويل اللازم للدول الفقيرة المعرضة لأخطار الجفاف وفرق منسوب مياه البحار والعواصف.

أشارت د. دليلة مختار، إلى أن الوفود أيضًا قد انخرطت في المحادثات على أمل الوصول لاتفاق للحد من ارتفاع درجات الحرارة واحد ونصف درجة إلى درجتين.. موضحة أنه قال مراقبون أن الاتفاق لا يقدم ما هو مطلوب لتجنب الارتفاع الخطير ومساعدة الدول على التكييف والتعويض عن الكوارث المنتشرة على مستوى العالم.

أضافت أنه تم اتفاق كافة الدول لوجود خطط جديدة بحلول 2022، وتم التعهد بالنظر في ذلك وإيجاد حلول، وأن تكون نتائجه راضية لكفة الأطراف بعد استضافته في مصر.

شاهد أيضاً

بعد الهجوم عليها بسبب تصريحاتها.. إلهام شاهين تدعم ابنة شقيقتها

كتبت : آية محمد وجهت الفنانة إلهام شاهين رسالة لابنة شقيقتها، بعد فوز فيلم “صاحبتي” …