الرئيسية / أخبار / د. منال يحيى: استضافة مصر لمؤتمر المناخ يوضح وعي الدولة لوجوب التحول الأخضر وتحقيق التنمية الاقتصادية

د. منال يحيى: استضافة مصر لمؤتمر المناخ يوضح وعي الدولة لوجوب التحول الأخضر وتحقيق التنمية الاقتصادية

كتب- محمد منصور:

أكدت د. منال يحيى، رئيس قسم الهندسة المعمارية بالمعهد العالي للهندسة بالشروق، ورئيس وحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالمعهد، أن مؤتمر المناخ الأخضر المستدام يقدم حلول لكيفية التعامل الأمثل مع قضايا المناخ من خلال محوري الإقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة.

أشادت د. منال يحيى، في تصريحات خاصة لموقع “شروق نت” على هامش مؤتمر المناخ الأخضر تحت عنوان “التغيرات المناخية وتأثيرها على الاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة” الذي أقيم بأكاديمية الشروق، بدور الدولة المصرية بالتعامل مع قضايا المناخ واستضافتها للمؤتمر على أرض السلام، كما تعزز الدولة كافة جهودها للتعامل مع قضايا المناخ والتعامل مع آثاره السلبية، وتعزز جهود التحول العادل نحو الاقتصاد الأخضر المتوافق مع البيئة.

أضافت رئيس وحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بهندسة الشروق، أن كل ذلك يوضح وعي الدولة المصرية لوجوب التحول الأخضر وتحقيق التنمية الاقتصادية، كما تسعى إلى توفير خطة طموحة لتحويل الكهرباء مع دول المنطقة ويجعل مصر مركزًا للطاقة المتجددة.

أشارت د. منال يحيى أن استضافة مصر هذا العام لمؤتمر المناخ يأتي في سياق عالمي يتسم بتحديات تأتي في مقدمتها أزمة الطاقة الراهنة؛ وأزمة الغازات التي تعاني منها الدول النائية، فضلًا عن التأثيرات السلبية لجائحة كورونا، وهو ما يجعل على عاتق الدولة المصرية مسئولية تنفيذ رؤيتها على قضية المناخ وإيجاد حلول ذكية وسريعة لمواجهة التحديات، لتحقيق استراتيجية الدولة لرؤية مصر 2030.

شاهد أيضاً

بعد الهجوم عليها بسبب تصريحاتها.. إلهام شاهين تدعم ابنة شقيقتها

كتبت : آية محمد وجهت الفنانة إلهام شاهين رسالة لابنة شقيقتها، بعد فوز فيلم “صاحبتي” …