الرئيسية / أخبار / للربط بين بني سويف وأسيوط.. برج بني مزار ينضم لـ”مشروع تطوير نظم الإشارات والاتصالات”
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

للربط بين بني سويف وأسيوط.. برج بني مزار ينضم لـ”مشروع تطوير نظم الإشارات والاتصالات”

كتبت- شذى الجدع:

أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير دخول برج بني مزار، التشغيل، ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط بني سويف/أسيوط بطول 250 كم.

وتنفذ شركة الستوم الإيطالية، المشروع، الذي يتكون من 15 برجًا رئيسيًا و24 ثانويًا، بالإضافة إلى عدد كبير من المزلقانات، وصل إلى 86، ويشار إلى أن أبراج أبو قرقاص ومغاغة والروضة، دخلت الخدمة، بواقع 3 أبراج رئيسية وبرجين ثانويين و9 مزلقانات، بإجمالي مسافة 32 كم تقريبًا.

وأكد وزير النقل على أهمية مشروعات تحديث وتطوير نظم الإشارات للسكك الحديدية، لزيادة معدلات السلامة والأمان، مشيراً إلى أن تحديث نظم الإشارات يهدف إلى استبدال النظام الحالي بآخر إلكتروني حديث، فضلًا عن زيادة عدد القطارات في اليوم، مع تخفيض زمن الرحلة، وتحقيق أعلى معدلات التحكم والسيطرة في حركة سير القطارات، وضمان الأمان للركاب.

ويتضمن تحديث نظم الإشارات والاتصالات، متابعة سير القطارات عبر الشاشات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق، الاتصال بمراقب التشغيل من أي “سيمافور” في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة، وتسجيل جميع هذه المحادثات لمدة شهر على الأقل.

جدير بالذكر أن دخول البرج الرئيسي لمحطة بني مزار مع برجين ثانويين في المسافة ما بين مغاغة وبني مزار، وربط البرج بالبلوك الميكانيكي بالكفور، ودخول المسافة الأوتوماتيك ما بين برجي مغاغة وبني مزار، والربط بينهما، وتشغيل التقاطر والسير العكسي.

شاهد أيضاً

تعرف على مهام ومسؤليات وحدة إدارة الأزمات والكوارث بـ”العالى للحاسبات”

   كتبت:هبة طلعت توجد وحدة لإدارة الأزمات والكوارث بالمعهد العالى للحاسبات وقد تم إنشاءها بقرار …