الرئيسية / المركز الإعلامي / بحضور اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس الإدارة ..إعلام الشروق يرحب بالطلاب الجدد

بحضور اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس الإدارة ..إعلام الشروق يرحب بالطلاب الجدد

 

 

 

كتبت : بسنت محمد

نظم المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق حفلًا ترحيبيًا  بطلاب الفرقة الأولى لللعام الجامعي 2022-2023  بمسرح المعهد و بحضور اللواء الدكتور احمد عبدالرحيم رئيس مجلس ادارة أكاديمية الشروق والدكتور جوده غانم نائب رئيس مجلس الإدارة والدكتورة سهير صالح عميد المعهد والدكتورة رباب عبد الرحمن وكيلة المعهد ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

 

قال اللواء الدكتور أحمد عبدالرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق إن المعهد يتوفر به جميع الإمكانيات في جميع التخصصات المختلفه ويجب على الطلاب الالتزام وبذل أقصى جهد والاستفادة من  الخبرات الكبيرة الموجودة بالمعهد.

 وأضاف أن المعهد يخطط لتأسيس شعبة جديدة  للإعلام الدولي لأن الإعلام في عصرنا أصبح إعلامًا دوليًا وعالميًا

وقال الدكتور جوده غانم نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق إن المعهد الدولي العالي للإعلام هو الأول على مستوى معاهد وكليات الإعلام في مصر؛ فهو ينافس كليات الإعلام في الجامعات المختلفة

 

وأوضح الدكتور جودة أن المعهد يستعين   بالخبرات الفنيه في جميع التخصصات سواء في أعضاء هيئة التدريس او الهيئة المعاونة.

 من جانبها وجهت الدكتورة سهير صالح عميدة المعهد التحية والشكر للدكتور محمد سعد إبراهيم العميد السابق للمعهد و قالت إن المعهد يتميز  بالخدمات التقنية التي يقدمها .

وأشارت إلى سهولة مشاركة طلاب الفرقة الأولى في المنصات التدريبية المتاحة بالمعهد.

بينما قالت الدكتورة رباب عبد الرحمن وكيلة المعهد إن تلك المرحله الجامعية من أهم المراحل التعليمية ويجب على الشباب الاهتمام بها لانها المرحلة التي تؤهل الشباب لسوق العمل الإعلامي  .

وأكدت الدكتورة رباب على أن المعهد يضم مجموعه من النخبة و الأساتذة في مجال الإعلام في جميع التخصصات المختلفة.

وأضافت الدكتورة رباب أن المعهد يوفر الإمكانيات اللازمة لإنتاج المشروعات الخاصه بالطلاب في مجال الصحافة والإذاعة والتليفزيون والتسويق .

ونصحت وكيلة المعهد الطلاب بحضور السكاشن والمحاضرات والاستفادة من الخدمات التي يقدمها المعهد.

و قال الدكتور رامي عطا رئيس قسم الصحافة  إن قسم الصحافة يسعى دوماً إلى تخريج إعلاميين مهنيين  قادرين على العمل في السوق الإعلامي.

 

وأشار إلى أن القسم ينظم العديد من الزيارات الميدانية إلى الأماكن الثقافية و المؤسسات الصحفية، بالإضافة إلى إمكانية  التدريب بالموقع الإخباري ( شروق نت) كما أنه تم  توقيع عدد من بروتوكول تعاون مع وكالة أنباء الشرق الأوسط وإلى زيارة جريدة وموقع (اليوم السابع ) التي يزورها كثير من الطلاب على مدار العام الدراسي.

و أكد  الدكتور رامي على أن الاعلامي المتميز يمتلك الوعي الثقافي لذلك يسعى القسم إلى تنظيم العديد من الندوات و الزيارات الميدانية، وهذا هو دور الجامعة بينما  على الطلاب الالتزام والتدريب والتواصل والجدية.

كما أوضح أن قسم الصحافة يواكب التطور التكنولوجي ويقوم بتدريب الطلاب على صحافة الموبايل وصحافة الفيديوجراف و الإنفوجراف وبرامج النشر الصحفي و الرقمي.

وقالت الدكتورة إلهام يونس رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون إن الالتحاق بالمعهد يساعد الطالب على ممارسة مهنة الإعلام سواء في التقديم التليفزيوني أو الإذاعي و الإعداد وفنون المونتاج وذلك من خلال المنصات التي يوفرها المعهد مثل (راديو الشروق)  و ( تليفزيون الشروق).

و أكدت على أن قسم الإذاعة والتليفزيون يضم نخبة من الخبراء في مجال الإخراج و المونتاج و الإعداد، بالإضافة إلى الخبراء في مجال الرسوم المتحركة.

 

و أكدت الدكتورة رشا حجازي رئيس قسم العلاقات العامة و الإعلان أن القسم يركز على كيفية تنفيذ الحملات الإعلامية التي تناقش القضايا التي تشغل الرأي العام.

وأوضحت أن القسم يقوم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في المشروعات التي يقوم بتنفيذها الطلاب تحت إشراف مجموعة من الخبراء في مجال التسويق.

واستطردت قائلة إن القسم ينظم طوال العام الدراسي مجموعة من الزيارات إلى شركات الدعاية والمؤسسات التسويقية وهيئة الاستثمار والاستعلامات.

 

.

شاهد أيضاً

د. حسن بركات

د. حسن بركات: لدينا خريجين يعملون بالمفعل النووي بروسيا وهيئة المواد النووية زيارة

الجودة اثنت على المعامل والتدريب المدني وطرق التقييم والبيئة التحتية كتب- محمد منصور: أكد د. …