الرئيسية / أخبار / تحمينا من الأمراض..تعرف على فوائد ممارسة الرياضة اليوميه

تحمينا من الأمراض..تعرف على فوائد ممارسة الرياضة اليوميه

كتبت : بسنت محمد

الرياضه غذاء للروح والجسد لذلك ينصح دائما بممارسة التمارين الرياضية للكبار والصغار حيث انها تعمل على تعزيز صحة وقوة العضلات وعلاج الاكتئاب والضغط النفسى، كما انها تحمى الجسم من الاصابة بالأمراض المزمنة مثل القلب والسكر و ممارسة التمارين الرياضية تمنحنا جسماً مثالياً، وستقلل أيضا من فرص الإصابة بالأمراض المختلفة مثل هشاشة العظام والارهاق والسرطان و فوائد الرياضة عديدة ومتنوعة، ولا تقتصر على الصحة الجسدية فحسب، بل تشمل الصحة النفسية أيضًا.

بالاضافة إلى أن الجميع بحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية للمحافظه على ارواحنا من العديد من الامراض وإذا لم يكن هذا الهدف دافعاً كافياً لممارسة التمارين فربما ستتشجعين أكثر عندما تطلعين وسنتعرف في هذا التقرير على الفوائد التي تقدمها التمارين الرياضية:

1-ممارسة التمارين الرياضية 30 دقيقة يومياً على مدار الأسبوع يحميك من داء السكري والسرطان وأمراض كثيرة أخرى.

2- سرطان الجلد يصاب 3 من أصل 10 أشخاص بسرطان الجلد سنوياً. ولكن ممارسة التمارين مع العادات الأخرى التي يقوم بها المرء – مثل تناول الكافين أو المشروبات التي تحتوي على الكافين- يقلل من فرص نشوء سرطان الخلية الحرشفية، وهو واحد من أكثر الأمراض انتشاراً.

3-هشاشة العظام يعاني أكثر من 10 ملايين أمريكي من هشاشة العظام وهناك 18 مليونا يعانون من ضعف في الكثافة العظمية. ولا يوجد علاج لذلك، لكن الباحثين في كلية طب جامعة جورجيا اكتشفوا أن المشاركين في الدراسة الذين واظبوا على ممارسة التمارين بشكل منتظم تمكنوا من الحصول على كثافة عظمية أكبر.

4-الإرهاق لا شك أن الكثيرين يشعرون بالتعب والإرهاق فور الوصول إلى المنزل بعد يوم عمل طويل. وفي الحقيقة، فقد تبين بالأبحاث أن المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية تجعلك دائماً نشطة وتمنحك حيوية متجددة.

5-الارتجاع الحمضي (المرئي) اذا كنت تشعرين دائماً بوجود حرقان في الحلق أو الصدر، فلا تتجاهلي الأمر، فربما تكونين مصابة بمرض الارتجاع المرئي والذي من شأنه تعريضك لخطر الاصابة بسرطان المرئ إذا تجاهلته.

6-الصداع النصفي هناك 36 مليون أمريكي تنتابهم نوبات الصداع النصفي على شكل ألم حاد في الرأس. وفي بعض الحالات تكون الآثار الجانبية لعلاج الصداع النصفي أكثر خطورة من المرض نفسه. ومن بين الآثار الجانبية، توارد الأفكار الانتحارية والتعب والدوخة.

7-السكتة الدماغية ذكرت دراسة طبية أن ممارسة التمارين الرياضية المتوسطة والشديدة، مثل العدو والسباحة وركوب الدراجات، قد تحمي المخ من السكتة الصامتة أو آفات المخ الصغيرة التي قد تتسبب في التراجع العقلي وتزيد من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية في المستقبل.

8-الاكتئاب كشفت دراسة بريطانية أن الأطباء يصفون ممارسة التمرينات الرياضية بشكل متزايد لأولئك الذين يعانون من الإكتئاب.

9- التهاب المفاصل يعتبر أحد الخبراء أن التمارين وسيلة جيدة للتحكم بالألم لدى المصابين بالتهاب المفاصل وتحسين الوظائف الحركية.

شاهد أيضاً

فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتبارًا من الخميس

في إطار رؤية وزارة التعليم العالي التي تهدف إلى ربط التعليم بسوق العمل من خلال …