الرئيسية / أخبار / رئيس قسم الهندسة الطبية:اخترعنا جهاز يعالج آلام الرقبة.. وروبوت يوزع الأدوية على المرضى بالمستشفيات
د. أحمد البيلي

رئيس قسم الهندسة الطبية:اخترعنا جهاز يعالج آلام الرقبة.. وروبوت يوزع الأدوية على المرضى بالمستشفيات

كتب- محمد منصور:

أكد د. أحمد البيلي رئيس قسم الهندسة الطبية والمنظومات بالمعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق أن نسبة البطالة من خريجي القسم 0% ولايوجد خريج من القسم لايعمل بسوق العمل، كما أن تخصصاتنا مختلفة من أجهزة طبية وبرمجة وسوفت وير، مضيفًا أننا نشارك أيضًا في الناحية المجتمعية والبيئية ولنا بعض النشاطات منها زيارة مستشفي السعودي الألماني، ومستشفي 57357، ومستشفى الطبي العالمي.

أضاف د. أحمد البيلي، أن القسم يعمل على تدريب الطلاب على أعلى مستوى؛ ونقوم بالإستعانه بمجموعة متميزة من أفضل الشركات بمصر لتدريبهم، كما أننا نستعد لإستقبال العام الدراسي بتجهيز وتطوير المعامل داخل القسم وشراء معمل “ToT” للهندسة الطبية لإرسال الإشارات الطبية عن بعد، وقمنا أيضًا بتجهيز معمل أخر للبرمجة على الإنبيدت الخاص بالأجهزة الطبية؛ كما اننا سنقوم بشراء معمل جديد لدراسة العضلات والأجهزة العضلية لجسم الإنسان.

وأوضح رئيس قسم الهندسة الطبية، أن القسم لديه مجموعة متنوعة من مشاريع التخرج وتختلف من عام لآخر وهذا العام كان يتواجد مشروعات خاصة “بالليزر والنانو تكنولوجي والبايو ميترك وغيرها..” مشيرًا إلى أن مشروعات التخرج بالقسم ترتبط بالبيئة الخارجية وعلى حسب احتياج المجتمع، حيث أنه كان لدينا مشروع بحثي خاص بعلاج الرقبة ممول من الأكاديمية؛ وذلك لعلاج ألام ومشاكل الرقبة والفقرات.

أشار “البيلي” إلى أنه من ضمن المشاريع الخاصة بالقسم مشروع روبوت يمر على المريض داخل المستشفي لتوزيع العلاج على المرضى؛ ومبرمج بعدد الغرف داخل المستشفي وكل غرفة تحتوي على كام سرير وكل سرير بزاويته الخاصة به وكذا يتم وضع العلاج بالطريقة الصحيحة وذلك أيام الكورونا.

شاهد أيضاً

فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتبارًا من الخميس

في إطار رؤية وزارة التعليم العالي التي تهدف إلى ربط التعليم بسوق العمل من خلال …