الرئيسية / أخبار / الإذاعي الكبير فهمي عمر رمزا إعلاميا لدفعة المعهد الدولي العالي للإعلام

الإذاعي الكبير فهمي عمر رمزا إعلاميا لدفعة المعهد الدولي العالي للإعلام

كتب: محمد عبدالله
وقع اختيار مجلس إدارة المعهد الدولي العالي للإعلام على الإعلامي الكبير وشيخ الإذاعيين فهمي عمر ليكون رمزا إعلاميا لدفعة المعهد الدولي العالي للإعلام (2021-2022).
قال اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق إن اختيار الإذاعي الكبير فهمي عمر رمزا إعلاميا لدفعة المعهد الدولي العالي للإعلام (2021-2022) هو اعتراف من أكاديمية الشروق بالدور الكبير الذي لعبه الإذاعي القدير خلال مسيرته الحافلة بالإنجازات والعطاء الذي لم ينضب يوما.
وأضاف بأن المعهد يكرم رمزا كان صوته يحمل رسالة الوطن في كل لحظات الانتصار والصمود، مشيدا بمواقفه الخالدة خلال هذه المسيرة الحافة، فهو أول إعلامي مصري يشهد فجر ثورة يوليو ويسجل بيان الثورة 1952. إضافة إلى الكثير من الأسرار والذكريات الخاصة بنكسة 67 وانتصار 1973، والمواقف الصعبة التي مر بها خلال إذاعته لحفلات أم كلثوم وتعليقه على مباريات كرة القدم.
وأكدالدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق أن اختيار شيخ الإذاعيين فهمي عمر رمزا لدفعة إعلام هو إنعاش لذاكرة هذا الجيل الذي يجب أن يعلم من هو جيل الآباء الذي حفر بعرقه ودمه مسيرة العمل والعطاء في الإعلام المصري،

من جانبها قالت الدكتورة سهير صالح عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام إن الرمز والقيمة الإذاعي الكبير فهمي عمر رجل ساهم في إثراء العمل الإذاعي بالكثير من الأعمال الكلاسيكية مع زملائه الرواد، وكان لبرامجه الشهيرة مثل «ساعة لقلبك» الفضل في اكتشاف الكثير من نجوم الفن والكوميديا آنذاك. كما كان شاهدا على عصر من الأحداث السياسية والمعارك الحربية التي عايشها عن قرب. وقد تدرج في المناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة المصرية عام 1982 ولمدة ست سنوات متتالية. مشيرة إلى أن شيخ الإذاعيين يؤكد دائما على أن الإعلامي ليس هو الذي يقبع في الاستوديو وإنما هو الذي يتجول في الأنحاء لكي يكتشف نجوم الغناء والشعر والقصة.

وأضافت بأن هذا الاختيار يعبر عن عرفان المعهد بجيل الأصالة ورحيق وعطر جيل الرواد الذين سيظل صوتهم يشنف الآذان حتى وإن كانوا في استراحة المحارب.

شاهد أيضاً

الزمالك يفوز على الإسماعيلي ويتأهل لربع نهائي كأس مصر

تمكن فريق الزمالك من التأهل إلى ربع نهائي كأس مصر بعد الفوز على مضيفه الإسماعيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *