الرئيسية / أخبار / في مؤتمر المعهد الكندي للإعلام.. د. حسين ربيع يحصل على جائزة “أفضل بحث علمي”

في مؤتمر المعهد الكندي للإعلام.. د. حسين ربيع يحصل على جائزة “أفضل بحث علمي”

كتب- شروق نت:

فاز الدكتور حسين ربيع، أستاذ الصحافة المساعد بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق، بجائزة أفضل بحث علمي، خلال فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع، الذي نظمه المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث، تحت عنوان: “الإعلام والتحديات الراهنة للواقع العربي”.

وتناول حسين ربيع، في بحثه الذي تم عرضه بالمؤتمر، أهمية الصورة في العصر الحديث، وقدرتها على الاستقلال عن الكلمة، وتأسيس لغة اتصال جديدة، تضاهي الخطاب في تأثيره ووصوله إلى الجماهير.

وأكد ربيع، خلال بحثه الذي حمل عنوان: “سيميائية الصورة في الخطاب الصحفي للتنظيمات الإرهابية”، على نجاح الصورة في تغيير نسق الحروب النفسية التقليدية، وقدرتها على الانتشار في القنوات الإعلامية، من أجل تحقيق أهداف تلك الحروب، مستغلة بذلك، التقنيات الحديثة في مجال التصوير، والميزة الأساسية للصورة من الناحية الوظيفية، والتي تسمح لها بالتأثير في الوعي الإنساني.

وتابع أستاذ الصحافة المساعد بإعلام الشروق، حديثه، بشأن استخدام التنظيمات الإرهابية، الآليات الإعلامية، جنبًا إلى جنب مع الأدوات العسكرية، موضحًا أن تلك التنظيمات أصبحت تعمل -وفقًا لهذه الطريقة الحديثة- على انضمام متطوعين جدد، من أجل توسيع قاعدتها الميدانية.

يذكر أن جائزة أفضل بحث علمي، المقدمة من المعهد الكندي للإعلام، لعام 2019، حملت اسم الأستاذة الدكتورة ماجي الحلواني.

شاهد أيضاً

هيثم فاروق: لا أعتقد أن هناك مفاوضات بين بن شرقي والأندية القطرية

كشف هيثم فاروق، نجم الزمالك السابق، عن حقيقة وجود عروض قطرية للمغربي أشرف بن شرقي، …