الرئيسية / المركز الإعلامي / “هندسة الشروق” تحتفل باليوم العلمي لعمارة وتكرم المتميزين

“هندسة الشروق” تحتفل باليوم العلمي لعمارة وتكرم المتميزين

 

 

 

 

كتب- محمد منصور:

 

احتفل قسم الهندسة المعمارية بالمعهد العالي للهندسة، بأكاديمية الشروق، باليوم العلمي السنوي؛ بإقامة معرض يتم فيه عرض أعمال الطلاب المتميزة في جميع المقررات الدراسية على مدار عام دراسي كامل من مشروعات وأبحاث ومجسمات فراغية وأعمال فنية.

وقالت الدكتورة منال يحيى توفيق رئيس قسم الهندسة المعمارية، أنه تم تكريم الطلاب المتفوقين علميًا وكذلك الطلاب المتفوقين في كل المجالات سواء الرياضية أو الفنية أو الاجتماعية أو الثقافية، كما تم تكريم أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الذين حصلوا على درجات علمية أعلى خلال العام الدراسي، خلال الاحتفال باليوم العلمي.

وذلك بحضور اللواء دكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، والدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة، ودكتور معتز طلبة عميد المعهد العالي للهندسة بالشروق، ودكتور حسام الدسوقي وكيل المعهد، ودكتور أحمد البيلي رئيس قسم الهندسة الطبية، ودكتور أبو الفتوح عبد الرحيم رئيس قسم هندسة القوي والآلات الكهربية، ودكتور صلاح العجوز رئيس قسم اتصالات، ودكتور حمدي أحمد رئيس قسم العلوم الأساسية، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأولياء الأمور والطلاب.

ووجهت د. منال يحيى، الشكر لإعضاء مجلس الإدارة، علي ما قدموه من جميع أنواع الدعم لبرنامج عمارة، مشيرة الي الدعم المادي الكبير الذي قدموه للبرنامج لتطوير معامله القائمة واستحداث معملين جديدين بالبرنامج وهو معمل الماكيتات ومعمل الواقع الافتراضي الذي سيساهم بشكل كبير في تطوير العملية التعليمية ببرنامج عمارة.

أشارت رئيس قسم عمارة، إلى ما قدموه من دعم معنوي وإداري لجميع القائمين على العملية التعليمية للبرنامج مما ساهم بشكل كبير في تحفيز وتطوير القائمين علي العملية التعليمية.. معبرة عن مدى سعادتها بشباب أعضاء هيئة التدريس الجدد الذين جددوا دماء القسم وأضافوا بصمتهم على قسم العمارة سواء علي المستوي التدريسي أو الإداري أو في أعمال الجودة بالبرنامج.

وقدمت د. منال يحيى، الشكر والتقدير للفريق المشرف علي تنظيم يوم العمارة ولكل عضو هيئة تدريس بالبرنامج علي مجهوداتهم في جميع مجالات العمل الأكاديمي، ولجميع أعضاء الهيئة المعاونة والذين وصفتهم بالجنود البواسل الذين كانوا وراء قائدهم حتي استطاعوا أن ينجزوا هذا العمل المتميز، كما وجهت الشكر للطلاب علي جهدهم واجتهادهم خلال العام الدراسي حتي استطاعوا تعويض ما فاتهم خلال جائحة كورونا والوصول لهذا المستوي من والابداع والتميز.

عبر اللواء دكتور أحمد عبدالرحيم رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، عن سعادته الكبيرة بشباب أعضاء هيئة التدريس الجدد، مشيرًا خلال كلمته إلي حديثه مع رئيسة قسم العمارة حين أخبرته أنها لم تشارك في تنظيم حفل عمارة هذا العام وأن الذي قام بهذا التنظيم المتميز هم شباب أعضاء هيئة التدريس الجدد بالبرنامج ومعاونيهم، ووجه الشكر خلال حديثة للطلاب، ونصحهم بالاستمرار في التحصيل والتقدم ليواجهوا سوق العمل وليساهموا في بناء مصرنا الحبيبة.

أشاد د. جوده غانم نائب رئيس مجلس الإدارة، بالجهد وتميز فريق برنامج عمارة خلال العام الدراسي وما أظهروه من روح الفريق التي كانت أحد الأسباب الرئيسية في نجاحهم وتميزهم خلال العام الدراسي.

كما أشاد  الدكتور معتز طلبه عميد المعهد العالي للهندسة، بتميز قسم العمارة وبمجهوداته المتنوعة وخاصة في مجال المشاركة في المسابقات الدولية، وعلق على مشروع مشاركة طلاب الفرقة الثالثة في مسابقة تصميم ميناء بيروت من خلال مقرر التصميم المعماري والتي أشرف عليها أعضاء هيئة تدريس ومعاونيهم القائمين علي تدريس المقرر.

ووجه الدكتور حسام الدسوقي وكيل المعهد العالي للهندسة ، الشكر لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالبرنامج على جهدهم وتعاونهم خلال العام الدراسي حتي أنجز البرنامج كل مهامه علي أكمل وجه.

كما تم تكريم منظمين اليوم العلمي لقسم عمارة، وهم: الدكتورة مها فوزي، والدكتورة أمنية شوقي، والمهندسة رشا عبد الهادي، والمهندسة ريهام رشيد، والمهندس خالد عبد اللطيف، والمهندسة سمر هشام.

وتم تكريم معاوني أعضاء هيئة التدريس الذين حصلوا على درجات علمية أعلى، وهم:  المدرس المساعد رانيا حسني لحصولها على درجة الدكتوراة، والمدرس المساعد نورهان كمال لحصولها على درجة الماجيستير، والمدرس المساعد ميرنا وجيه لحصولها على درجة الماجيستير، والمعيدة لمياء نبيل لحصولها على درجة لماجيستير.

كما تم تكريم معاون عضو هيئة التدريس المثالي وهي المدرس المساعد ريهام رشيد، وتكريم الطالب المثالي عمر نجم بالفرقة الثالثة، وتكريم الطالبة علا عثمان بالفرقة الثانية لحصولها على المركز الأول في حفظ القرآن والاحاديث النبوية والأناشيد الدينية، وكذلك حصلت على المركز الأول في مسابقة القصة القصيرة علي مستوى الأكاديمية، وتكريم أوائل الفرق الدراسية ومندوبين الفرق الدراسية الاربعة.

حضر الحفل بعض رجال الصناعة بسوق العمل المعماري، منهم المهندس صفوت مرسي صاحب مكتب الاستشارات الهندسية CEO ar Arch.space، والذي طلب ترشيح ٤ خريجين لتعينهم بالشركة كما أشاد بمستوي خريجين البرنامج وأفاد بأنه يعمل لديه ٦مهندسين معماريين من خريجين المعهد يتميزوا بالكفاءة.

شاهد أيضاً

متحدث الصحة: حوالى 6 ملايين مواطن حصلوا على الجرعة التعزيزية ضد كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الكورونا لم تختف ومازلنا فى الوباء، …