الرئيسية / أخبار / وصفات طبيعية لتفتيح البشرة فى المنزل.. مش هتكلفك كتير وخطواتها بسيطة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة فى المنزل.. مش هتكلفك كتير وخطواتها بسيطة

تتعرض بعض النساء لأشعة الشمس لفترة طويلة من الوقت، مما يتسبب في ظهور بقع داكنة بوجهها، الأمر الذى يجعلها تشعر بالقلق والإحراج وتسعى دائماً لاستخدام مستحضرات تجميل لتفتيح بشرتها، ولكن يمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لتفتيح البشرة من خلال اتباع عدة خطوات نستعرضها في هذا التقرير.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

الزبادي لتفتيح البشرة

تستخدم النساء الهنود الزبادى، بشكل منتظم، لتتخلص من البقع الداكنة بوجهها، من خلال وضع بعض الزبادى على وجهها وتركه لفترة تتراوح مابين 10-15 دقيقة وتفركه بمنديل أو قطعة قماش مبللة أو يمكن مزج القليل من دقيق الحمص أو الشوفان مع الزبادى للحصول على معجون ناعم يمكن استخدامه كمقشر للبشرة.

قشر برتقال لتفتيح البشرة

يساعد تناول كوب من عصير البرتقال في الحصول على بشرة ناعمة، أو يمكن وضع قشر البرتقال الطازج مباشرة على البشرة أو طحنه وتحويله لمسحوق ناعم ودمجه مع بعض الزبادي، و دهنه على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ومسح الوجه بعد ذلك أو مزج بعض عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ووضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.

الليمون لتفتيح البشرة

يساعد الليمون على تفتيح البشرة من خلال عصر حبتين من الليمون، وغمس كرات قطنية فيه ثم مسح الوجه والانتظار لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء أو  مزج القليل من ماء الورد مع الليمون للحصول على بشرة مشرقة وناعمة.

العسل لتفتيح البشرة

يساعد العسل على ترطيب البشرة الجافة، لذلك ينصح بوضعه على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء أو مزج العسل مع بعض الحليب المجفف وزيت اللوز لتفتيح البشرة وتنعيمها.

شاهد أيضاً

أضرار مشروبات الطاقة على الأطفال والمراهقين وبدائلها

انتشرت مشروبات الطاقة في الأسواق العربية والعالمية مؤخّراً بشكلٍ كبير، وحظيت في البداية باهتمام كبير …