الرئيسية / أخبار / الدكتور محمود ريحان يكشف تفاصيل مشروعات تخرج العالي للحاسبات بأكاديمية الشروق

الدكتور محمود ريحان يكشف تفاصيل مشروعات تخرج العالي للحاسبات بأكاديمية الشروق

كتبت:هبة طلعت

قال الدكتور محمود ريحان المدرس بالمعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات بأكاديمية الشروق أنه اشرف على 5 مشروعات خلال هذا العام الدراسي وشعر بسعادة كبيرة بالنتيجة النهائية التى خرجت بها المشروعات .

وأوضح ريحان في تصريحاته لموقع “شروق نت” أن عددا من الطلاب قاموا بعمل “روبوت” يمكن استخدامه في التعقيم كما يمكن التحكم به وبحركته من خلال البلوتوث أو الواي فاي وبذل الطلاب به مجهود كبير وأصبح قادرا على حمل أشياء من مكان لآخر مثل مخلفات المريض ولديه القدره أيضا في رش سائل بأماكن محدودة .

وأشار إلى أن هناك مشروع تخرج آخر قد اشرف عليه وهو تطوير لعصا المكفوفين وتم وضع بعض التجهيزات حتى يمكن ربطها بتطبيقات المحمول حتى يستطيع المكفوف وهو يسير وضع سماعه بإذنه تخبره بالعوائق التى تقابله في طريقه وتقال له بالإرتفاع ايضا وذلك من خلال وضع شريحه معلومات نستطيع من خلالها ربطها بتطبيق الحمول وينتج عن ذلك أن العائلة بالمنزل تري المكفوف وتحدد مكانه وسيشارك بهذا المشروع بمسابقات لأن يستطيع حصد جوائز به .

كما لفت إلى أن هناك مشروع أيضا يقوم بحماية المنزل “سمارت هوم” من خلال كاميرا يتم ربطها بتطبيق المحمول فتسجل كل من يدخل ويخرج من المنزل ويرسله على تطبيق الموبايل .

وهناك مشروع منصة تعليمية تم تصميمة بشكل احترافى وبذل الطلاب به مجهود كبير وتقوم هذه المنصة بتعليم البرمجة بداية من عمر 5 سنوات حتى 18 عاما ويسعى الطلاب أن يكون المحتوى ملائم للفئة العمرية المخاطبة .

والمشروع الأخير الذي قد اشرف عليه الدكتور محمود ريحان كان عباره عن كاميرا تلف بدرجة 180 ومن الممكن استغلالها في أخذ  حضور الطلاب السكاشن والمحاضرات خاصة إذا كانت المعلومات الخاصة بالطلاب مسجله فيتم أخذ الغياب في أقل من 5 دقائق .

شاهد أيضاً

الزمالك يفوز على الإسماعيلي ويتأهل لربع نهائي كأس مصر

تمكن فريق الزمالك من التأهل إلى ربع نهائي كأس مصر بعد الفوز على مضيفه الإسماعيلي …