الرئيسية / أخبار / تكريم الفنان محمد عادل  والناقد جمال عبد الناصر بندوة الدراما وتشكيل اتجاهات الرأى العام بإعلام الشروق

تكريم الفنان محمد عادل  والناقد جمال عبد الناصر بندوة الدراما وتشكيل اتجاهات الرأى العام بإعلام الشروق

 

كتب:محمد وائل

 

كرم اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق  الفنان محمد عادل و الناقد الفني جمال عبد الناصر على هامش ندوة ( الدراما و دورها في تشكيل اتجاهات الرأي العام ) والتي نظمها نادي السينما بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق وأدارتها الدكتورة نسرين عبد العزيز مدير النادي ، وذلك بحضور الدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس إدارة الأكاديمية  و الدكتور محمد سعد إبراهيم عميد المعهد الدولي العالي للإعلام و الدكتورة سهير صالح وكيل المعهد.

 

وأكد الفنان محمد عادل في حديثه مع الطلاب على  أهمية الاجتهاد و المثابرة للوصول إلى الحلم وتحقيقه.

وأشار إلى أن للدراما دور مهم في تشكيل إتجاهات الرأي على المجتمع والدليل على ذلك مسلسل ( الاختيار٣) الذي تم عرضه في موسم رمضان ٢٠٢٢م و مدى تأثيره على الشباب والمجتمع.

وأوضح أن  الموهبة هي التي تعطي صاحبها الأولوية في النجاح وليس “الواسطة” كما يعتقد البعض  مؤكدا أن العديد من الفنانين عملوا لسنوات طويلة ولم يكونوا معروفين مثل سيد رجب وبيومي فؤاد .

وتابع أن الدولة يجب أن تهتم بالمسرح لأنه أبو الفنون وتأثيره مهم مثله مثل السينما والتليفزيون مشيرا إلى تجربة “مسرح مصر” رغم أنها تعتبر التجربة الوحيدة الآن على الساحة  

 

من جانبه  قال الناقد الفني جمال عبد الناصر أن المسرح له دور مهم وقوي في المجتمع وحث الدولة على الاهتمام بالمسرح ليعود إلى ما كان عليه.

وأضاف أن صناع مسلسل “العائدون” قدموا ملحمة وطنية خلال موسم دراما رمضان، وكنت أتمنى تقديم عمل وطنى واحد فى موسم رمضان وعرض مسلسل ” العائدون” أو”الاختيار” وأن يعرض كل مسلسل فى موسم منفصل.

وأشار جمال عبد الناصر إلى أن:” الدراما لها تأثير كبير جدا وغير مباشر، وبالنسبة لنا فيلم صلاح الدين هو أحمد مظهروكلنا نلاحظ تأثير الفيلم على كل الأجيال .

 

شاهد أيضاً

متحدث الصحة: حوالى 6 ملايين مواطن حصلوا على الجرعة التعزيزية ضد كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الكورونا لم تختف ومازلنا فى الوباء، …