الرئيسية / أخبار / بالصور…نموذج المحاكاة المتكامل لجامعة الدول العربية ينظم ندوة عن «تحديات الإعلام العربي وتكنولوجيا الجيل الخامس»

بالصور…نموذج المحاكاة المتكامل لجامعة الدول العربية ينظم ندوة عن «تحديات الإعلام العربي وتكنولوجيا الجيل الخامس»

كتب- محمد وائل

نظم نموذج المحاكاة المتكامل لجامعة الدول العربية في نسخته السادسة بأكاديمية الشروق، أمس ندوة عن «تحديات الإعلام العربي وتكنولوجيا الجيل الخامس» بمسرح المعهد الدولي العالي للإعلام، وذلك بحضور ماضي الخميسي الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، ومصطفى طارق أحد أبرز خريجي المعهد الدولي العالي للإعلام.

وحضر الندوة كل من اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق و الدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة ، والدكتور محمد سعد إبراهيم عميد المعهد الدولي العالي للإعلام ، والدكتورة فاطمة شعبان المشرف الأكاديمي على نموذج المحاكاة المتكامل لجامعة الدول العربية.

ألقى الدكتور محمد سعد كلمة ورحب بجميع الحاضرين وقال أن المعهد الدولي العالي للإعلام لديه العديد من الأنشطة التي تمتد إلى الجامعات العربية؛ حيث يتم ترجمة ذلك في مهرجان إبداعات طلاب الإعلام والذي يتنافس من خلاله الجامعات المصرية والعربية ويشارك من خلاله أكثر من 56 جامعة مصرية وعربية، وكذلك المؤتمر العلمي والذي من خلاله تتم العديد من الأنشطة العلمية بين المعهد والعديد من الجامعات العربية.

وأكد سعد في حديثه أن ماضي الخميسي شخصية متعددة الإهتمامات وله اسهامات متميزة في مجال الإعلام العربي وفي العديد من المهرجانات الإعلامية العربية، وعبر عن سعادته لتنظيم هذه الندوة من قِبل النموذج.

قال مصطفى طارق أنه خريج المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق في عام 2019م، وعبرعن فخره وسعادته لمشاركته في نموذج محاكاة جامعة الدول  العربية منذ نسخته الأولى بأكاديمية الشروق.

وأضاف أنه عندما تم الاتفاق على تلك الندوة من قِبل النموذج، قررنا البحث عن شخصية إعلامية ومرتبطة بجامعة الدول العربية، ولم نجد أفضل من ماضي الخميسي الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي.

أشار ماضي الخميسي في كلمته إلى أنه ليس الإعلامي هو الذي درس الإعلام وتعلمه ولكن الإعلامي هو مارس المهنة ويمارسها بشكل دائم ودوري.

وأكد الخميسي أن الشهرة حق لكل الإعلامي، وأن الشهرة للإعلامي دليل على النجاح ولكن علينا أن نفرق بين الشهرة الإيجابية والشهرة السلبية، كما نصح الطلاب بأنهم إذا كانوا يحبون الإعلام فعليهم أن يمارسون المهنة ويجعلوها شغلهم الشاغل دائمًا.

وأضاف أنه يؤمن بالإعلامي الشامل، وأن التعلم ليس له سن أو عمر، فلا أحد كبير على التعلم والتدريب، و أوضح أنه درس الإعلام وهو كبير في السن و درس القانون بعد ذلك ليعرف التشريعات والقوانين الإعلامية، وذكر أنه عندما يشعر الإعلامي بالغرور فذلك هو بداية الفشل.

قام اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم بتلسيم درع الأكاديمية لماضي الخميسي الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، ودارت المناقشة بين الطلاب وماضي الخميسي؛ حيث طرح الطلاب العديد من الأسئلة وقام الخميسي بدوره والإجابة عليها.

شاهد أيضاً

كيف تشرب الماء بشكل صحى؟تجنب تناوله أثناء الوقوف أو بكثرة خلال ممارسة الرياضة

الماء هي أساس البقاء في الحياة، والتي تحافظ بشكل جيد على البقاء بصورة صحية جيدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *