الرئيسية / أخبار / انطلاق المؤتمر الصحفى الأول لسفير ألمانيا الجديد بالقاهرة
السفير الألمانى الجديد
السفير الألمانى الجديد

انطلاق المؤتمر الصحفى الأول لسفير ألمانيا الجديد بالقاهرة

شروق نت:

بدأ الآن المؤتمر الصحفي الأول لسفير ألمانيا بالقاهرة الدكتور سيريل نون، والذي يتناول فيها عدد من الموضوعات الثنائية والإقليمية الهامة، بما في ذلك الزيارة المرتقبة للرئيس السيسي لألمانيا لحضور مؤتمر “معاهدة مع أفريقيا” أو The G20 Compact With African”.

وانطلقت مبادرة “معاهدة مع افريقيا” في عام 2017، وتتلخص فكرتها في تشجيع الاستثمارات الخاصة عبر الدعم السياسي لمجموعة العشرين بما يؤدي إلى تطوير قطاع التوظيف والبنى التحتية في الدول الأفريقية الأعضاء في الشراكة.

وتهدف هذه المبادرة التي أطلقتها ألمانيا خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف تعزيز الاستثمارات الخاصة في القارة الإفريقية.

تسلم سفير ألمانيا الجديد لدى مصر الدكتور سيريل چان نون مهام منصبه الجديد رسميًا في ٨ أغسطس من العام الجاري. ويخلف الدكتور نون السفير يوليوس جيورج لوي، الذي شغل منصب سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مصر منذ أغسطس 2015 وحتى بلوغه سن التقاعد في يونيو 2019.

وفي تصريحات سابقة له بمناسبة بدء عمله سفيرًا بالقاهرة قال الدكتور نون: “نا سعيد جدًا بإتاحة الفرصة لي لتمثيل ألمانيا في مصر، حيث تجمع مصر وألمانيا علاقات صداقة تمتد إلى سنوات طويلة في العديد من المجالات، وهي علاقات مستقرة في أوقات الشدة والرخاء. كما تقف ألمانيا بوصفها شريكًا قويًا يعتمد عليه بجوار مصر ومواطنيها من أجل تحقيق الاصلاح والتنمية. كما يسعدني شخصيًا التعاون مع شركائنا المصريين وكذلك التعرف عن قرب على هذا البلد الرائع وعلى شعبه”.

وأوضح بيان سابق للسفارة أن الدكتور سيريل نون التحق بالسلك الدبلوماسى فى عام 1985، حيث عمل بديوان عام وزارة الخارجية الألمانية وبديوان المستشارية الاتحادية الألمانية وفى سفارة ألمانيا فى طهران وروما وبالممثلية الألمانية الدائمة لدى مقر الاتحاد الأوروبى فى بروكسل وفى تل أبيب، كما شغل منصب سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية فى إسلام آباد، كما عمل سفيرا فى العراق خلال الفترة من يوليو ٢٠١٧ حتى يونيو 2019.

شاهد أيضاً

خدعة لحل الأخطاء الفادحة فى شحن آيفون.. تعرف عليها

هناك خدعة يدوية لجهاز آيفون تعمل على حل واحدة من أسوأ الأخطاء الفادحة في الشحن، …