الرئيسية / أخبار / الدكتورة نسرين عبد العزيز في لقاء تليفزيوني  : مسلسل “الاختيار” جرعة وطنية و” فاتن أمل حربي ” سيغير القوانين

الدكتورة نسرين عبد العزيز في لقاء تليفزيوني  : مسلسل “الاختيار” جرعة وطنية و” فاتن أمل حربي ” سيغير القوانين

أشادت الدكتورة نسرين عبد العزيز الأستاذ المساعد بقسم الإذاعة والتليفزيون بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق ومدير وحدة التدريب وتطوير المهارات بالمعهد بمسلسل الاختيار بوصفه من الأعمال الوطنية التي ترسخ الوعي والانتماء لدى الشباب كما أنه يرد بقوة على قوى الشر .

وتحدثت في لقاءها مع برنامج “دراما رمضان” على النايل لايف  عن الشكل العام لدراما 2022م في الأسبوع الأول من الشهر الكريم ،وكذلك الحديث عن نوستالجيا رمضان وألف ليلة وليلة والفوازير، مع الإعلامية  آيات أباظة .

وأضافت أن مسلسل “الاختيار” انفرد بالجرأة فى تجسيد شخصية سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى وعائلته مما يشير إلى المناخ الديمقراطى الذى نعيشه حاليًا، واهتمام سيادته بنشر الحقيقة وتقديمها للجمهور.

وأكدت أن الفنان ياسر جلال استطاع فى الحلقات التى عرضت حتى الآن جذب انتباه الجماهير وإثارة إعجابهم، فالتشابه بينه وبين سيادة الرئيس لم يتحقق من خلال الماكياج والملابس فقط، بل فى الأداء الحركى واللغوى، وحتى نبرة الصوت فقد درس جلال شخصية الرئيس بحرفية شديدة، واستطاع أن يوظف أدواته جيدًا فلا تشعر بأنه يمثل فتجد التلقائية عنوان إبداعه، فقد تفوق على ذاته، وجعل المشاهدين ينفصلون عن واقعهم ويتوحدون معه وما يقدم لهم ويعيشون داخل أحداث المسلسل وشخصياته باهتمام شديد.

وأشارت إلى وجود دراما المخابرات متمثلة في “العائدون ” حيث تلتف الأسرة حول هذه الأعمال مثل “رأفت الهجان ” و”دموع في عيون وقحة” .

وأوضحت أن مسلسل ” فاتن أمل حربي ” الذي تقدمه نيللي كريم التي تقترب من سيدة الشاشة فاتن حمامة في فيلم “أريد حلا” حيث تناقش مشاكل قانون الأحوال  وأشادت بمناقشة هذه القضية بكل شفافية ووضوح حيث يتابع المجلس القومي للمرأة المسلسل وسوف يكون هناك تغيير في القوانين بعد هذا المسلسل .

وحول مسلسل ”  ” بطولة الفنان محمد رمضان قالت الدكتورة نسرين عبد العزيز أن  الفنان  محمد رمضان ومنذ عامين يحاول تغيير نمط الشخصيات إلا أنه مازال أسير الشخصية النمطية التي أداها خلال السنوات الماضية مثل البرنس والأسطورة  .

وانتقدت وجود عملين يناقشان قضية الدجل والشعوذة ” المداح ” و”بيت الشدة” حيث لايحتاج المجتمع لترسيخ هذه المفاهيم الغيبية التي لايجب مناقشتها خلال شهر رمضان الذي يرتبط بالروحانيات

.

وشجعت وجود تنوع بين أنماط الدراما سواء وطنية أو اجتماعية أو كوميدية خفيفة هذا العام  .

وحول سر استمرار نجاح مسلسلات الزمن الجميل مثل ليالي الحلمية والمال والبنون وغيرها من الأعمال التي ارتبطت بعقل وقلب المشاهد قالت الدكتورة نسرين عبد العزيز أن هناك كثير من العوامل التي جعلت الناس ترتبط بها مثل القصة والأبطال واختيار الموسيقى التصويرية للعمل مثل رأفت الهجان .

وأضافت أن الدراما كانت مرجع سياسي وثقافي وكان السبب فيها الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة وكان هناك تخصص في الدراما التاريخية أو السير الشعبية أو إنتاج مسلسلات خاصة بالصعيد .

وقالت أن الجمهور مازال يتابع فوازير الزمن الجميل مثل فوازير فطوطة للنجم الراحل سمير غانم و فوازير نيللي وألف ليلة وليلة التي قدمتها الفنانة شريهان .

شاهد أيضاً

متحدث الصحة: حوالى 6 ملايين مواطن حصلوا على الجرعة التعزيزية ضد كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الكورونا لم تختف ومازلنا فى الوباء، …