الرئيسية / أخبار / وكيل إعلام الشروق : امتحانات “الميدتيرم” أونلاين الأسبوع القادم ..وجاهزون لمواجهة المشاكل التقنية

وكيل إعلام الشروق : امتحانات “الميدتيرم” أونلاين الأسبوع القادم ..وجاهزون لمواجهة المشاكل التقنية

كتب- محمد منصور-

أكدت د. سهير صالح إبراهيم وكيل المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق، أن امتحانات الميدتيرم ستنطلق “أون لاين” بداية من السبت المقبل 9 إبريل وحتي الخميس 14 إبريل.

وأوضحت د. سهير، أن المعهد استعد للامتحانات من خلال عقد ورش وتدريبات الأسبوع الماضي لأعضاء هيئة التدريس لتدريبهم على كيفية وضع الامتحانات أون لاين.. كما تم عمل فيديو قصير من إدارة “IT” لأعضاء هيئة التدريس والمنتدبين لتوضيح وتدريبهم على كيفية وضع الامتحانات بطريقة الـ “mscue” وطريقة رفعها على السيستم.

أشارت وكيل المعهد، أن الامتحانات سوف تطبق المواصفات التى وضعتها الأكاديمية، من خلال المراجعة والشروط وعدد الأسئلة واستيفاء مدة الامتحان 30 دقيقة.

أضافت د. سهير صالح، أن وحدة التعليم الإلكتروني قامت بتدريب العاملين في وحدة ال “IT” على كيفية التعامل مع المشاكل التي تواجه الطلاب خلال الامتحان، والتأكد من تسليم الامتحانات في موعده وتذليل أي عقبه تقف أمام الطلاب خلال الامتحانات.

وقالت أنه تفاديًا لمشكلة الإنترنت التي تواجه الامتحانات الأون لاين والتي تؤدي إلى تعطل السيستم في أغلب الأوقات ، تم توزيع طلاب المعاهد الثلاثة المعهد الدولي العالي للإعلام، والمعهد العالي للهندسة، والمعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، خلال الامتحانات على مدار اليوم بحيث تبدأ امتحانات إعلام عقب الإفطار حيث ستبدأ الامتحانات من الساعة 9 مساًء حتى الساعة 9:30 مساًء.

نوهت د. سهير صالح إبراهيم، أنه سيتم استئناف الدراسة عقب امتحانات الميدتيرم لمدة أسبوعين بنظام الأون لاين، وذلك خلال شهر رمضان المبارك لضيق الوقت وللتخفيف على الطلاب على أن تعود الدراسة عقب عيد الفطر المبارك داخل المعهد مرة أخري.

وأوضحت وكيل المعهد، أننا كأعضاء هيئة تدريس وهيئة معاونة لدينا باع كبير في التعليم الهجين، حيث سيتم خلال العمل بعد الميدتيرم على استكمال المحاضرات والسكاشن وعمل الأختبارات بشكل أون لاين، على أن يبث من المعهد.

أكدت د. سهير صالح، على أمكانية توفير المنصات التدريبية في المعهد للتطبيق على الجزء العملي والتطبيقي خلال فترة الأون لاين أمام الطلاب لتجهيز التكليفات ومشروعات التخرج.

شاهد أيضاً

كيف تشرب الماء بشكل صحى؟تجنب تناوله أثناء الوقوف أو بكثرة خلال ممارسة الرياضة

الماء هي أساس البقاء في الحياة، والتي تحافظ بشكل جيد على البقاء بصورة صحية جيدة، …