الرئيسية / أخبار / في ذكري وفاته ال 45.. تعرف علي أهم المحطات في حياة عبدالحليم حافظ

في ذكري وفاته ال 45.. تعرف علي أهم المحطات في حياة عبدالحليم حافظ

كتبت : حبيبه سليم

  45عاماً مرت علي رحيل العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، الذي أسعد العالم كلة بمسيرة حافلة بالعطاء الفني و بأغانية المتنوعة التي لا تزال عالقة في أذهان الجماهير حتي الآن حتي الآن بعد كل هذة السنوات.

وُلد عبد الحليم حافظ في قرية الحلوات التابعة لمركز الإبراهيمية، بمحافظة الشرقية في 21 يونيو عام 1929، وهو الابن الأصغر بين 4 أشقاء، توفيت والدة بعد ولادته و قبل أن يتم عامة الأول توفي والده أيضا ليعيش يتيم الأبوين.

التحق بمعهد الموسيقي العربية قسم التلحين عام 1943، حين التقي بالفنان كمال الطويل، واكتشفه الإذاعي حافظ عبدالوهاب الذي سمح له بإستخدام اسمة “حافظ” بدلاً من شبانة.

عمل عبدالحليم حافظ بعدها لمدة 4 سنوات مدرساً لـ الموسيقي العربية في طنطا ثم انتقل إلى الزقازيق وأخيرا ارتحل الي القاهرة، بعد ذلك قدم عبدالحليم حافظ استقالتة من التدريس، والتحق بعدها بفرقة الإذاعة الموسيقية عازفا علي آلة الاوبوا عام 1950.

حصل علي الإجازة في الإذاعة عام 1952 بعد أن قدم قصيدة ” لقاء” من كلمات صلاح عبدالصبور.

قدم عبدالحليم اكثر من 230 أغنية،وتعاون مع الملحن محمد الموجي والملحن كمال الطويل ثم بليغ حمدي، كما أن له أغانٍ شهيرة من ألحان موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، وقد قام مجدي العمروسي صديق عبدالحليم بجمع اغانية في كتاب ” كراسة الحب والوطنية .. السجل الكامل لكل ما غناة العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ” تضمنت غالبية ما غني.

شاهد أيضاً

متحدث الصحة: حوالى 6 ملايين مواطن حصلوا على الجرعة التعزيزية ضد كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الكورونا لم تختف ومازلنا فى الوباء، …