الرئيسية / أخبار / د. سماح فاروق تقدم بحثًا بعنوان “القيادة الرقمية للمرأة المصرية

د. سماح فاروق تقدم بحثًا بعنوان “القيادة الرقمية للمرأة المصرية

كتب- محمد منصور:

قدمت د. سماح فاروق، بجامعة المنصورة، بحثًا بعنوان “القيادة الرقمية للمرأة المصرية”، والذى يناقش التكنولوجيا المعلوماتية والاتصالات، والتى هي الأداة القوية بيد المرأة من أجل المساهمة في تحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي، وكذلك إعطائها القدرة للمشاركة في عملية اتخاذ القرارات المؤثرة في الحياة.
وأوضحت د. سماح فاروق، أن البحث يهدف إلى المساهمة في التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة المصرية وتعزيز الإدماج الرقمي للسيدات باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وخاصة في المناطق النائية والمهمشة والمحافظة على الهوية المصرية والمواطنة للمرأة المصرية فى الفضاء الرقمى.
كما يهدف أيضًا إلى تمكين المرأة في مجال تقنية المعلومات وتنمية قدرات النساء وتأهيلهن للتعامل مع ثورة المعلومات سواء على الصعيد الشخصي أو الأسري أو المهني، ورسم ملامح الشخصية النسائية فى العالم الرقمى وتعزيز قيم المواطنة الرقمي، وتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحسين كفاء بهدف تمكين المرأة وتزويدها بالمهارات المهنية والكفايات الرقمية، وتوجيهها لانشاء الشركات الصغيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي لتحسين اوضاعها المعيشية والاقتصادية، وتدريب المرأة على كيفية انشاء الشركات واعداد الميزانيات والتقارير الشهرية الكترونيا واستثمار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحياة الاقتصادية للمرأة، ومساعدة النساء من جميع الفئات العمرية والشرائح المجتمعية في مصر، من خلال تزويدهن بالتدريب والمهارات اللازمة وصولا الى مستوى مهني افضل، وإعداد كوادر من السيدات والفتيات في المناطق البعيدة والمهمشة والنائية يتم اختيارهن وتأهيلهن بالمهارات التكنولوجية المعاصرة وفقاً لمعايير محددة علمياً وفنياً وعمرياً، ليشاركن فى محو الأمية الرقمية فى مجتمهم.

شاهد أيضاً

الصحة: برنامج الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد فحص 106 آلاف شخص حتى الآن

قالت وزارة الصحة والسكان، إن برنامج الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد الأولي قام بفحص 106 …